تفاصيل القبض على عبد الرحمن المطيري في الولايات المتحدة الأمريكية

بعدما أثار السعودي عبد الرحمن المطيري ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، وتويتر، وانستغرام. ألقت الشرطة الأمريكية القبض عليه ووجهت له تهمة الإقامة الغير قانونية في البلاد. وتداول النشطاء مقطع فيديو كان قد صوره له أحد أصدقاءه أثناء لحظة القبض عليه، ووضع اثنان من رجال الشرطة الأمريكية القيود في يده واقتادوه خارج منزله بالقوة.

عبد الرحمن المطيري يؤكد للشرطة الأمريكية أن موقفه قانوني

ويظهر السعودي عبد الرحمن المطيري وهو مقيد اليدين من الشرطة الأمريكية. ويصيح لصديقه بأن يحضر له جميع الأوراق الرسمية التي تقول أن موقفه القانوني صحيح، إلاأن الشرطة الأمريكية لم توافق على ذلك. وأصرت على أن تلقي القبض عليه وتقوم بنقله.

عبد الرحمن المطيري مبتعث سعودي بدأ يهاجم الدولة مؤخرا
عبد الرحمن المطيري مبتعث سعودي بدأ يهاجم الدولة مؤخرا

بينما قال عبد الرحمن المطيري للشرطة الأمريكية أنه كان يقيم في ولاية كاليفورنيا، وولاية لوس أنجلوس ولم يواجه هذه المضايقات على الاطلاق.

من هو عبد الرحمن المطيري الشخصية السعودية المثيرة للجدل ؟

عبد الرحمن المطيري شخص منتشر على صفحات السوشيال ميديا. وقال النشطاء أن جيرانه هم الذين أبلغوا الشرطة الأمريكية عنه لأنهم يتهمونه بالإزعاج. بينما قيل أن صديقة للمطيري هي التي قامت بتصور بث مباشر أثناء القبض على صديقها.

السفارة السعودية والشرطة الأمريكية لا يعلقان على ايقاف عبد الرحمن المطيري

ولم تصدر الشرطة الأمريكية أي تعليق رسمي في المدينة التي يسكن فيها الشاب السعودي، كذلك لم تصدر السفارة السعودية أي تصريحات حول القبض على عبد الرحمن المطيري. والمطيري البالغ من العمر 27 عامًا هو ضمن الآلاف من الطلاب السعوديين الذين يكملون تعليمهم خارج المملكة العربية السعودية، بنظام الابتعاث على حساب المملكة العربية السعودية. ولكن من الغريب أنه بدأ ينتهج نهجًاغريبًا في مهاجمة بلاده واستخدام ألفاظ غير لائقة ما أثار غضب السعوديين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.