تفاصيل الضربة العسكرية الإيرانية الأولى ضد أمريكا في العراق بعد مقتل قاسم سليماني

أطلق الجيش الإيراني هجومًا صاروخيًا استهدف قاعدة عين الأسد التي يسكنها بعض من القوات الأمريكية في محافظة الأنبار بدولة العراق، وفق ما قالته مجموعة وسائل الإعلام الإيرانية.

ونقلت فضائية ( العربية )، وكذلك ( سي إن إن بالعربية) الخبر على لسان وسائل الإعلام الإيرانية. يأتي ذلك بعدما شنت الولايات المتحدة الأمريكية حملة عسكرية بطياراتها (الدورنز) طائرات بدون طيار استهدفت فيها الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني. واغتالت أيضًا أبو مهدي المهندس، نائب قائد الحشد الشعبي. ما أشعل التوترات في المنطقة بين طهران وواشنطن.

9 صواريخ إيرانية استهدفت عين الأسد الجوية في محافظة الأنبار العراقية

من جهته قالت وكالة ( فرانس برس ) إن أحد المصادر الأمنية أكدت سقوط تسعة من الصواريخ الإيرانية على قاعدة الأسد الجوية غرب العراق، والتي يتمركز فيها قوات أمريكية. وانطلقت صفارات الإنذار بعد الصواريخ المطلقة، وحلقت طائرات عسكرية أمريكية في قاعدة عين الأسد لتتخذ وضعية الإنذار الكلية، وفق رويترز.

الحرب العالمية الثالثة هاشتاق تصدر ” تويتر” بعد مقتل قاسم سليماني

وبعدما قتلت الولايات المتحدة الأمريكية قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري، انطلق هاشتاق على موقع ( تويتر) يحمل اسم الحرب العالمية الثالثة. الأمر الذي توقعه الكثير من الخبراء بوجود ردود فعل عسكرية قادمة من إيران ضد الولايات المتحدة الأمريكية بعد تلك العملية العسكرية. وكانت وسائل الاعلام الأمريكية قد صرحت بأن هناك انسحاب أمريكي من العراق وشيك، في حين تدارك التصريح وزارة الدفاع الأمريكية ( البنتاجون) ونفته.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.