تفاصيل .. الحكم على شقيق وزير المالية الأسبق يوسف غالي

أصدرت محكمة جنايات القاهرة التي انعقدت اليوم في عابدين حكمها ضد المتهم بطرس رؤوف غالي بالسجن المشدد لمدة 30 عامًا، مع فرض غرامه عليه أيضًا قدرها 6 ملايين جنيه وذلك في قضيتي ” تهريب الأثار” لخارج جمهورية مصر العربية. وفيما يلي تفاصيل الحكم والعقوبات المفروضة على المتهمين.

السجن المشدد لشقيق وزير المالية الأسبق يوسف غالي

وقد أصدرت محكمة جنايات القاهرة في القضية الأولى حكمها ضد شقيق وزير المالية الأسبق ” يوسف غالي” بالسجن لمدة خمسة عشر عامًا مع غرامة قدرها خمس ملايين جنيه. وأما عن القضية الثانية فقد أصدرت المحكمة عقوبتها ضد كل من بطرس غالي ومدحت ميشيل ” مندوب شركة الشحن” وضد أيضًا أحمد حسن النجدي ” عامل واتكر سكاكر” بالسجن لمدة خمسة عشر عامًا، مع فرض غرامة مليون جنيه وعلى أن يتم مصادرة جميع المضبوطات لهؤلاء المتهمين.

ومن الجدير ذكره أن جميع هذه الأحكام السابقة تم إصدارها من جانب المستشار ” محمد مصطفي الفقي” وذلك بعضوية أيضًا كل من المستشار ” محمود يحيي رشدان” وعبد الله سلام و” أمانة سر مجدي جبريل”، ومن الملاحظ أيضًا أن النائب العام من قبل قد قام بإحالة بطرس رؤوف غالي شقيق ” وزير المالية يوسف غالي” وإحالة أيضًا القنصل الفخري لدولة إيطاليا، مع إحالة إثنين لمحكمة الجنايات مع إصدار ضدهم تهم بتهريب بعض القطع الأثرية تصل قيمتها لحوالي 21 ألف قطعة أثرية لخارج البلاد المصرية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.