تفاصيل الحصول على تأشيرة «مضيف» الجديدة من الحكومة السعودية عبر «أبشر» الجوازات

في إطار الخطوات الملموسة التي تتخذها الحكومة السعودية باستمرار من أجل تقديم التيسيرات والتسهيلات على مواطنيها أو المقيمين على أراضيها، أطلقت وزارة الحج والعمرة رسميًا ولأول مرة نظام استخراج تأشيرة جديدة خلال الأيام القليلة المقبلة أُطلق عليها تأشيرة “مضيف”، وكشف “عبدالله القاضي” نائب رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة خلال تصريحات صحفية، التفاصيل الكاملة للتأشيرة الجديدة أوبرز الميزات التي تتمتع بها.

ما هي تأشيرة مضيف؟

في البداية تأشيرة مضيف هي تأشيرة جديدة تتيح للمواطن السعودي أو الوافد المقيم على أراضيها من استقدام واستضافة ضيوف المملكة أو ذويهم أو من تربطهم بهم صلة على كفالته الشخصية لمدة 90 يوماً، بجانب سداده لكافة الرسوم التي سيتم إعلان آلياتها خلال الأيام المقبلة، في مقابل تمتع الضيف بكامل حقوقه العادية والمعروفة مثل حرية التجوّل والحركة في كافة أنحاء ‏المملكة العربية السعودية وحضور الفعاليات.

كما تمكن أيضًا من استضافة الأقارب بتأشيرة عمرة مع تمتعهم بكامل الحرية في السكن والتحرك تحت رعايته ومسئوليته الشخصية مقابل 500 ريال للشخص الواحد في العام الواحد، على أن يكون التسجيل ومراعاة عدد من الإجراءات والالتزام بها عبر بوابة أبشر، مع العالم بأنها متاحة لكافة الجنسيات دون تمييز أو استثناء.

تابع أيضًا: التقديم في وظائف الجوازات عبر بوابة أبشر.

تفاصيل الحصول على تأشيرة «مضيف» الجديدة من الحكومة السعودية عبر «أبشر»
تفاصيل الحصول على تأشيرة «مضيف» الجديدة من الحكومة السعودية عبر «أبشر»

التسجيل عبر بوابة أبشر

وللحصول على كافة التفاصيل الخاصة بتأشيرة مضيف الجديدة التي أطلقتها الحكومة السعودية والتقديم عليها فور استصدارها، يكون بالدخول عبر بوابة أبشر على الرابط: https://www.absher.sa/portal/landing.html، ثم اتباع باقي الخطوات وتسجيل البيانات.

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية، كانت قد أتاحت عدد من تأشيرات سياحية الجديدة المفتوحة للجميع بغرض تشجيع وتعزيز موقع المملكة السياحي برسوم بلغت 440 ريالاً للفرد الواحد صالحة لعام واحد من تاريخ الإصدار وتمنح لمن بلغ الـ 18 من عمره.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.