مشاهد بارزة من جنازة مبارك العسكرية .. منها انهيار يسرا وإلهام شاهين وظهور رموز النظام السابق

بدأت مراسم تشييع جثمان الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك خلال الساعات الماضية من مسجد المشير محمد حسين طنطاوي في التجمع الخامس، وشارك في هذه المراسم مجموعة كبيرة من قيادات الدولة وعلى رأسهم الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، وسنتناول تفاصيل الجنازة بالتفصيل من خلال المقال.

تفاصيل الجنازة العسكرية للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك

استقبل المواطنين جثمان الرئيس الراحل مبارك بهتافات عديدة مؤيدين له، ومعبرين عن حبهم الشديد له وحزنهم على رحيله، وأما عن أبناء الرئيس مبارك فقد حرصوا على البقاء بجوار جثمان والدهم بداخل المسجد أثناء صلاة الجنازة عليه، بالإضافة لحرصهم الشديد على أن يحملوا جثمانه وسط تأييد كبير له.

وقد حضر الجنازة رئيسان مصريان، هما الرئيس الأسبق عدلي منصور، والرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي، بالإضافة إلى عدد من الوزراء ورجال الدولة، وكذلك رئيس مجلس النواب، كما شارك في الجنازة عدد من الفنانات أهمهم يسرا وإلهام شاهين، وكانت الفنانتان منهارتان تمامًا من وقع أثر الخبر، وقد قاما بتقديم واجب العزاء لنجلي الرئيس الأسبق علاء وجمال مبارك، كما شهدت الجنازة ظهور رموز نظام مبارك السابق مثل أحمد عز ومفيد شهاب وأنس الفقي وعمرو موسى.

أما عن جثمان الرئيس مبارك فقد تم وضعه على عربة تقوم بجرها مجموعة من الخيول المزينة بالورد وذلك في نطاق الجنازة العسكرية المقامة له، ثم بدأت تلك العربة بالسير من أمام مسجد المشير طنطاوي إلى داخل الأسوار، وظهر نعش الرئيس الراحل مبارك ملفوف بعلم جمهورية مصر العربية أثناء مراسم الصلاة، إلى أن تم تشيع الجثمان لمثواه الأخير.

وكان خلف جثمان الرئيس مجموعة من الجنود يحملوا نياشين الرئيس مبارك العسكرية التي حاز عليها طوال فترة حياته، مما يعكس دوره العظيم بالقوات المسلحة وبالحياة السياسية في مصر.

وقد تم إطلاق مجموعة كبيرة من الأعيرة النارية في نطاق مراسم تأدية الجنازة العسكرية، كما تم عزف مجموعة كبيرة من المعزوفات الموسىقية والنشيد الوطني، وشارك في هذه الجنازة مجموعة من رجال الفن والإعلام والقيادات العليا بالدولة أيضًا.

وقد زين مدخل مسجد المشير طنطاوي بباقات ورود متراصة جمبًا إلى جمب، حملت تلك الباقات أسماء ألمع الشخصيات، وعلى رأس تلك الجهات رئاسة الجمهورية ووزارة الدفاع ورئيس مجلس النواب وكذلك رئيس الوزاراء والمناطق العسكرية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.