“تفاصيل” التطورات الجديدة في أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأربعاء 23-10-2019 

أعلنت شعبة مواد البناء انخفاض حقيقي في أسعار الحديد والأسمنت، حيث قال رئيس شعبة مواد البناء داخل الغرفة التجارية المصرية “أحمد الزيني” أن المواطن المصري يشعر في الفترة الحالية بانخفاض حقيقي ملحوظ في سعر الحديد والأسمنت، في السطور التالية نستعرض معاً آخر تطويرات أسعار الحديد والأسمنت في مصر.

أسعار الحديد والأسمنت في مصر

قال رئيس شعبة مواد البناء داخل الغرفة التجارية المصرية أن سعر الأسمنت وصل إلي 1300 جنيه مصري في عام 2018 الماضي، ويعتبر هذا سعر مرتفع وكان السبب الرئيسي في هذا الارتفاع هو توقف مصنعين موجودين في سيناء عن الإنتاج، بل ليس ذلك فقط حيث توجد مجموعة من التجار المستغلين الذين يرفعوا السعر بطريقة مبالغة عن السعر الأصلي له لتحقيق مكاسب كبيرة.

مكمل حديثه بأن الإنتاج اليومي للأسمنت في مصر يصل إلى 22 ألف طن وهذا الكم الكبير نتيجة لافتتاح أكبر مجمع لإنتاج الرخام والأسمنت والجرانيت داخل بني سويف والذي أنشأ في أقل من سنتين.

أما بالنسبة الى سعر طن الحديد داخل الأسواق المصرية فقد أوضح السيد أحمد الزيني أن الدولة المصرية تعمل دائما على مواجهة الارتفاع في الأسعار واستغلال التجار الجشعين عن طريق  زيادة الإنتاج المعروض من الحديد.

كما قال أن سعر طن الحديد انخفض لأول مرة في عام 2019  حيث يبدأ من 9800 إلى 10300 جنيه مصري حيث تبلغ قيمة الانخفاض أكثر من ألف جنيه  وهذا سعر المصنع اما سعر المستهلك يبدأ من 10200 إلى 10500 جنيه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.