تفاصيل الإصابة الأولى لمواطن سعودي بفيروس كورونا

بعد أن أعلنت وزارة الصحة السعودية عن أولى إصابات أحد مواطني المملكة بفيروس كورونا المستجد صاحب الرمز الصحي (Cofid-19)كان قد قادماً من إيران ماراً بالمملكة البحرينية, حيث أعلنت الوزارة عبر بيان رسمي لها أن فريقاً طبياً يعمل لمكافحة العدوى قد قام بأخذ كافة التدابير اللازمة لفحص الأشخاص الوافدين من الدول التي رصد بها إنتشاراً للفيروس, كما وأن هذه الإصابة هي الأولى لسعودي الجنسية وفي أراضي المملكة, كما وقد قامت السلطات السعودية بإيقاف فعاليات العمرة للوافدين للحد من إنتشار الفيروس المستجد, كما وأن هذا الفيروس لم يتم له إيجاد لقاح تطعيم يعمل على مقاومة الفيروس بشكل رسمي, كما ولم يعرف مصدر الفيروس حيث أنه ينتقل من شخص لآخر عن طريق اللمس أول التسليم ورذاذ الفم والأنف .

تفاصيل عملية الكشف عن الإصابة الأولى للمواطن السعودي

كتبت وزاراة الصحة السعودية في بيان رسمي لها أنها قد أرسلت وفداً يحوي فرقاً خاصة بمكافحة إنتشار العدوى عملوا إجراء الفحص الكامل للوافد من إيران تخلل فيه أخذ عينة للإختبار قبل أن يتم تأكيد الإصابة .

حول هذا الموضوع إقرأ أيضاً

الإجراءات المتخذة للمصاب

كما وقد ذكرت الوزارة عبر بيانها أنها قد عملت على إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية للحد من إنتشار عدوى الشخص المصاب وكما قد عملت على تطهير وتعقيم كافة الطرق المسلوكة للشخص المصاب .

كما وقد قامت بطمئنة كافة المواطنين بأن الحالة قد تم عزلها نهائياً وإتخاذ كافة الطرق العلاجية اللازمة والرسمية من وزارة الصحة العالمية .

كما وأوعزت الوزارة المواطنين بعدم الإنجرار وراء الشائعات وإتخاذ الخبر من المصادر الرسمية والموثوقة, ونحن هنا في اليوم الإخباري قد جئنا بالخبر من المصدر الرسمي للوزارة عبر بيانها الرسمي .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.