تفاصيل الأوامر الملكية الصادرة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان اليوم السبت

نشرت وكالة أنباء السعودية الرسمية ( واس ) عن مصادر مسؤولية من وزارة الداخلية السعودية تكشف الأوامر الملكية الصادرة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود. والذي سيسمح بعودة الحياة الطبيعية لى المملكة العربية السعودية مع الالتزام بأقصى الدرجات من الحذر والحيطة، وكذلك تطبيق جميع الاجراءات الاحترازية، والتدابير الوقائية. على أن يتم نشر ذلك في البيان الصادر في 3 شوال 1441هـ الموافق 26 مايو 2020م،

تفاصيل الموافقة الملكية لعودة الحياة الطبيعية في المملكة العربية السعودية

البند الأول: ستقوم وزارة الداخلية برفع حظر التجوال بصورة كاملة وذلك بدءًا من الساعة السادسة من صباح يوم الأحد (الغد) 29 التاسع والعشرين من شهر شوال 1441 هـ الموافق 21 واحد وعشرين يونيو 2020م، في الأماكن والمناطق والمدن جميعها الموجودة في المملكة العربية السعودية، وستعود ميع الأنشطة الاقتصادية والتجارية، مع مراعاة مجموعة من البنود.

البند الثاني: شروط عودة الحياة الطبيعية في المملكة العربية السعودية بداية من الغد الأحد 29 شوال 1441

1- ينبغي على الجميع أن يلتزم بصورة كاملة بتطبيق جميع البروتوكولات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تم اعتمادها لجميع الأنشطة.

2 ـ يتوجب على المقيمين والسعوديين أن يلتزموا بقوانين بالتباعد الاجتماعي وأن يرتدموا الكمامة أو يقوموا بتغطية الأنف والفم من الجميع حتى لا ينتشر الوباء.

3-  ممنوع أن يتم تجاوز التجمعات البشرية (50) شخصًا كحد أقصى.

4- التقييم والمراجعة مستمرة لجميع الاجراءات السالف ذكرها من قبل الجهات المختصة، و وزارة الصحة السعودية.

5- استمرار تعليق العمرة والزيارة، وستتم مراجعة ذلك بشكل دوري في ضوء المعطيات الصحية.

البند الثالث : استمرار تعليق الرحلات الدولية، وكذلك الدخول والخروج عبر الحدود البرية والبحرية، حتى إشعار آخر.

البند الرابع: التأكيد على إيقاع العقوبات المقررة على الأفراد والمنشآت المخالفة للقرارات والتعليمات المتعلقة بإجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

الأوامر الملكية الصادرة اليوم تأمر الجميع بأن يستشعر المسؤولية الاجتماعية من المواطنين جميعًا وأصحاب الأعمال

وقد شدد المصدر المسؤول على ضرورة استشعار المسؤولية من قبل جميع المواطنين والمقيمين وأرباب الأعمال، والتقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، والالتزام بالتوجيهات الصادرة من الجهات المختصة.

كما حث المصدر الجميع على ضرورة تحميل تطبيقيْ “توكلنا” و”تباعد”، لأهميتهما البالغة في مواجهة هذا الوباء و للحصول على الإرشادات الصحية والتوجيهات والمستجدات، بخصوص فيروس كورونا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.