تفاصيل اجتماع السيسي مع الحكومة: زيادة رواتب وإعفاء ضريبي

وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي، المسئولين في الحكومة، باتخاذ إجراءات عاجلة تستهدف زيادة دخول العاملين بالدولة للارتقاء بمستواهم المعيشي، وزيادة حد الإعفاء الضريبي، ورفع مخصصات القرى الفقيرة في الدولة، وكذلك زيادة تمويل عدد من القطاعات أبرزها، قطاعي التعليم والصحة.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي، اليوم السبت، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، ونائب وزير المالية للسياسات المالية، ونائب وزير المالية للخزانة العامة، ونائب وزير التخطيط لشئون التخطيط.

اجتماع السيسي مع الحكومة

وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته في الاجتماع، إن الدولة تستهدف إقرار علاوة دورية للعاملين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من إجمالي الأجر الشامل، والعاملين غير المخاطبين بنسبة 12% من الأجر الأساسي، موجهًا في الوقت نفسه، بزيادة حد الإعفاء الضريبي للعاملين بأجر من 8 آلاف جنيه إلى 15 ألف جنيه سنويًا.

وطالب الرئيس باستحداث شريحة ضريبية منخفضة بقيمة 2,5% لأصحاب الدخول التي تقل عن 35 ألف جنيه سنويًّا، وبما يُسهم في زيادة الدخل الشهري للمواطنين الأقل دخلًا، كما طالب بزيادة مخصصات القرى الأكثر فقرًا من خلال برنامج “حياة كريمة”.

تفاصيل اجتماع السيسي مع الحكومة: زيادة رواتب وإعفاء ضريبي 1

وشَهِد الاجتماع، عرض وزيرة التخطيط، للخطة الاستثمارية لعام 2021، التي تستهدف تحقيق معدل نمو قدره 6%، بما يساهم في توفير فرص عمل وخفض البطالة إلى 8%، فضلا عن توجيه الاستثمارات إلى عدد من المبادرات الحيوية بقطاع الصحة، مثل مبادرة “حضانات الأطفال وأَسِرَّة الرعاية المركزة وأَسِرَّة رعاية الأطفال”.

من جهته، أوضح وزير المالية أن المؤشرات الأولية تكشف عن الاستمرار في تحقيق فائض أولي قدره 2% من الناتج المحلي الإجمالي، وكذلك خفض عجز الموازنة إلى 6,2% بدلًا من 7,2% خلال العام المالي الماضي، فضلًا عن خفض دين أجهزة الموازنة العامة إلى 80% بنهاية العام المالي المقبل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.