تفاصيل إعلان قياس عن آخر 4 مراحل للاستعداد لإجراء الاختبار التحصيلي عن بُعد

قالت هيئة تقويم التعليم والتدريب إنها مستمرة في عملية الاستعداد من أجل إجراء الاختبار التحصيلي التجريبي عن بُعد للطلبة والطالبات من منازلهم في الفترة من 6 إلى 11 شوال 1441 هجريًا. وأوضحت الهيئة أن الاختبار التحصيلي التجريبي إلزامي، ويتم مجانًا مع الطلاب جميعًا المتقدمين للاختبار التحصيلي وهم من منازلهم. ويهدف ذلك إلى التعرف على المنصة وكيفية التعامل معها لأنها التي سيجرى فيها الاختبار الفعلي للطلاب في الفترة من 16-  إلى 17 شوال 1441 هجريًا.

لماذا الاختبار التجريبي قياس ملزم للطلاب جميعًا؟

تؤكد قياس أن الاختبار التجريبي إلزامي من أجل التعرف على الأدوات الخاصة بالمنصة، وكيفية التعامل معها بوقت يكفي قبل أن يدخل الطلاب الاختبار التحصيلي الفعلي. حيث تم تصميم الاختبار التجريبي من أجل تهيئة الطلاب وجعلهم مستعدين للاختبار الفعلي.

4 مراحل يمر بهم الطلاب في الاختبار التحصيلي التجريبي عن بُعد

أولًا – يتم إرسال بريد إلكتروني للطلبة والطالبات في الفترة من 3 إلى 5 شوال عام 1441 هجريًا.

ثانيًا – المرحلة الثانية هي الاختبار التجريبي من بُعد في المنزل وسيكون في الفترة الزمنية من 6 إلى 11 شوال هجريًا، الموافق 29 مايو إلى 3 يونيو 2020 ميلاديًا.

ثالثًا – نأتي للمرحلة الثالثة وهي مرحلة الاختبار الفعلي وهي ستكون في الفترة من 16 إلى 17 شوال من عام 1441 هجريًا وهذا يوافق الفترة من 8 إلى 9 يونيو 2020 للطلاب في منازلهم.

رابعًا – وبالنسبة للمرحلة الرابعة فهي الاختبارات في المقار المحوسبة للاختبارات في الفترة من 16 إلى 26 شوال 1441 هجريًا الذي يوافق 8 إلى 18 يونيو 2020، وسترسل قياس رسالة على البريد الإلكتروني للطلاب والطلبة يوجد به الرابط الذي يوجد به كلمة المرور المؤقتة للاختبار الفعلي. والدليل الارشادي ليشرح كيفية الاختبارات بالتفصيل.

خامسًا – أما المرحلة الخامسة والأخيرة وهي مرحلة إعلان النتائج والتي ستعلن عنها يوم السبت 20 ذو القعدة عام 1441 هجريًا الموافق 11 يوليو 2020 ميلاديًا.

رابط موقع التهيئة والتدريب المجاني للاختبار التحصلي

وقالت قياس أنه من الضروي على الطلبة والطالبات الدخول لموقع التهيئة والتدريب لاختبارات هيئة تقويم التعليم والتدريب  الموجود مجاني https://elearning.etec.gov.sa/ والهدف من ذلك أن يتم رفع نسبة الاستعداد النفسي والمعرفي لدى الطلاب الذين سيتقدموا للاختبارات الدراسية، قبل أن يدخلوا الاختبار الفعلي. ويوجد في الموقع 3 أقسام تحتوي على المفاهيم العلمية والأمثلة التدريبية والامتحانات التجريبية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.