تفاصيل إعلان روسيا عن لقاح فعال ضد كورونا والأطباء يختبرونه على أنفسهم وينجح نجاح فعال

قال الأخصائيون في مركز ( غاملي) الروسي للأوبئة والبيولوجيا المجهرية، إنهم اختبروا لقاحًا جديدًا ضد فيروس كورونا كوفيد 19 على أنفسهم. وأوضحوا أن الاختبار أثبت نجاحًا فعالًا، وأعطى مناعة لهم كبيرة جدًا، ولم يكن له أي أعراض سلبية. وقال ألكسندر غينسبورغ، رئيس المركز والعضو في أكاديمية العلوم الروسية، في الحوار الذي أجراه مع وكالة إنترفاكس الروسية أن الخبراء اختبروا اللقاح على أنفسهم، وذلك للتأكد من فعاليته ولحماية أنفسهم في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا وبهذا يعطيهم القدرة على مواصلة العمل لإيقاف انتشار الفيروس باللقاح الجديد.

روسيا تؤكد أن لقاحها ضد فيروس كورونا عديم الأعراض الجانبية

وأضاف ألكسندر غينسبورغ، رئيس المركز والعضو في أكاديمية العلوم الروسية، أن لقاح فيروس كورونا كوفيد 19 ليس لديه أي أعراض جانبية حتى بعد تجربته على البشر وعلى القائمين على الاختبارات أنفسهم. إلا أن غينسبورغ لم يحدد عدد الأفراد الذين حصلوا على اللقاح، وقال فقط أن هناك مجموعة كبيرة من الأعداد من موظفي المركز، ومن بينهم العلماء الذين طوروا اللقاح، ومنظموا التحاليل والاختبارات قبل السريرية وخبراء التكنولوجيا.

لقاح نيتسيم الواحد أثبت نجاحًا في روسيا ضد فيروس كورونا كوفيد 19

وأوضح رئيس مركز ( غاملي) الروسي للأوبئة والبيولوجيا المجهرية، أن لقاح نيتسيم لقاح واعد ولقد تم انتاجه علىأساس الحمض النووي لفيروس أدينو ، مشيرًا إلى أنه تم إدخاله إلى الخلايا لوراثية لفيروس سارس – كوف-2 التاجي. ويتم استخدام فيروس أدينو بمثابة ناقلة تنقل الجينات التاجية إلى الخلايا لتقوم بتفعيل عملية تخليق البروتينات في غشاء الفيروس الجديد ( فيروس كورونا كوفيد 19)، لكي يتعرف جهاز المناعة على العدو المحتمل الجديد. لذلك أطلق الخبراء على اللقاح اسم ( اللقاح الموجه).

بشرى سارة شركة أمريكية للأدوية تدخل خطوة هامة لإنتاج لقاح ضد كورونا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.