تفاصيل إصابة أول نمر بفيروس “كورونا” في حديقة حيوان بنيويورك

تتسارع وتيرة الاكتشافات اليومية بخصوص فيروس “كورونا” الذي حيّر العالم في سبب انتشاره المتسارع، وذلك بعدما أصاب مليون وربع شخص حول العالم خلال وقت قياسي، ومن ضمن تلك الإكتشافات هي إصابة الحيوانات بالوباء المستجد، كما ثبت أن نمرًا في حديقة حيوان برونكس في نيويورك أصيب بوباء “كوفيد 19″، وذلك إثر تعرضه لعامل مصاب، وذلك وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

عامل مصاب يتسبّب في نقل العدوى

وأوضحت الصحيفة، أن النمر أصيب بوباء “كوفيد 19” بعدما تعرّض بطريقة مباشرة مع عامل حامل للفيروس، وتم التأكد من الإصابة بعدما أجريت الفحوصات اللازمة للنمر البالغ من العمر أربع سنوات، لافتة إلى أن نتيجة الفحوصات جاءت إيجابية.

وقالت الشركة الأم لحديقة الحيوانات، إن النمر المصاب بوباء “كوفيد 19” والذي يدعى “ناديا” تعرّض لإجراء الاختبارات الطبّية بعد إصابته بالسعال الجاف وفقدان الشهية، موضّحة أن النتائج أثبتت إيجابية الإصابة وتم التأكد من ذلك عن طريق المختبر الوطني للخدمات البيطرية التابع لوزارة الزراعة في ولاية آيوا الأمريكية.

وكشفت الحديقة، عن وجود 6 حيوانات أخرى تظهر عليهم نفس الأعراض ويحتمل ن يكونوا مصابين بوباء “كوفيد 19″، من ضمنهم شقيقة النمر المصاب ونمران من آمور وثلاثة أسود أفريقية، متوقّعة أن تتعافى جميع الحيوانات وفق توقّعات القائمين على الحديقة.

تفاصيل إصابة أول نمر بفيروس "كورونا" في حديقة حيوان بنيويورك 1

جدير بالذكر، أن العلماء لم يستطيعوا حتى الآن إثبات أن الحيوانات المصابة بوباء “كوفيد 19” من الممكن أن تنقل العدوى إلى الإنسان، ويعكف العلماء في الوقت الراهن على التأكد من إمكانية حدوث ذلك من عدمه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.