تفاصيل أقساط شقق مبادرة سكن لكل المصريين تعرضها وزارة الإسكان

كان قد تم فرز كافة ملفات المتقدمين لمبادرة الرئيس “سكن لكل المصريين”، على أن يتم الإعلان في الأيام القليلة المقبلة عن أسماء المقبولين في الحصول على السكن المقدم من تلك المبادرة، حيث تم التصريح بهذا الأمر من خلال وزارة الإسكان، متمثلة في صندوق الإسكان الإجتماعي.

كما وضحت “مي عبدالحميد” الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الإجتماعي أنه قد تم البدء في فرز ملفات جميع المتقدمين من العملاء لمبادرة الرئيس سكن لكل المصريين منذ مطلع الشهر الماضي، لكل من منخفضي ومتوسطي الدخل من المواطنين، والنظر في مدى مطابقتهم للشروط المعروضة للحصول على الشقق المناسبة لهم من خلال المبادرة، حتى يتم توزيع شقق المرحلة الأولى عليهم.

كما أكدت مي، الرئيس التنفيذي للصندوق أنها بدءا من مطلع أبريل المقبل سيتم البدء في تسديد الأقساط الربع سنوية، على أن يستوفى سدادها نحو اثنا عشر شهرا، بواقع تسديد قسطا كل ثلاثة أشهر، كما تختلف الأقساط فيما بينها حسب المشروع المقدم عليه ومساحة الوحدة، حيث أن المساكن المقدم عليها منها ما هو اجتماعي ومنها ما هو متوسط.

ووضحت مي قائلة: ” شقق الإسكان الإجتماعي الـ 75 متراً، سيتم سداد 2100 جنيها كل قسط، والشقق الـ 90 متراً، سيتم سداد 2600 جنيها كل قسط أيضاً، في مدن: بدر “حدائق العاصمة” – حدائق أكتوبر – أكتوبر الجديدة “منطقة غرب المطار” – 15 مايو – العاشر من رمضان – العبور الجديدة – السادات – المنيا الجديدة – ملوي الجديدة – أسوان الجديدة – سوهاج الجديدة – قنا الجديدة)، بأسعار وصلت 244 ألفا في الشقة ال 75 متراً، و 310 للوحدة ال 90 متراً”.

وستتم عملية الاستعلام الميداني، تتبعها عملية الاستعلام الائتماني، وفقا لعملية تخصيص شقق الإسكان الإجتماعي، بعد ثلاثة سنوات من الآن، وسيتم حينها تحديد دفعة الاستلام، والتي تصل إلى 40 ألفاً في المتوسط، تختلف من حاجز لآخر حسب سنه ومعدل دخله.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.