تغيير مواعيد صرف معاشات شهر مايو بسبب إجازة عيد العمال

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، تغيير مواعيد صرف معاشات شهر مايو، وذلك لتتناسب مع ما قررته الحكومة المصرية، من اعتبار يوم السبت المقبل الموافق 2 مايو، التاسع من شهر رمضان المبارك 1441هـ، إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال، وذلك للعاملين في جميع الوزارات والهيئات العامة في الدولة، بدلا من يوم الجمعة الأول من شهر مايو 2020.

وقررت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن يكون يوم الأحد المقبل الموافق 3 من شهر مايو 2020 هو أول أيام صرف المعاشات من جميع مكاتب البريد ومنافذ الهيئة القومية للتأمينات على مستوى الجمهورية، في إطار خطة الدولة المصرية، للتسهيل على أصحاب المعاشات وضمان سلامتهم من أي أمراض أو عدوى من فيروس كورونا المستجد (كوفد -19).

صرف معاشات شهر مايو

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه بناءً على تعديل أول أيام صرف معاشات شهر مايو، فقد تغيرت أيضًا، مواعيد الصرف للفئات المختلفة من منافذ هيئة التأمينات والبريد، ضمن آلية وزارة التضامن لتقسيم أصحاب المعاشات على عدة أيام في مايو، لسلامة المواطنين أثناء الصرف، مشيرة إلى أنها أصبحت على النحو التالي:

  • الذين يتقاضون ألف جنيه فأقل ويبلغ عددهم 2.4 مليون يصرفون من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد في أيام الأحد والإثنين الموافقين (3-4) من مايو.
  • من يبلغ معاشه أكثر من ألف جنيه حتى ألفي جنيه وعددهم 2.4 مليون يصرفون أيام “الثلاثاء والأربعاء” الموافقين (5-6) من مايو.
  • البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من ألفي جنيه حتى 3 آلاف جنيه وعددهم مليون يصرفون يومي الخميس والسبت (7-9) مايو.
  • من يزيد معاشهم عن 3 آلاف جنيه، ومن يتخلف عن الصرف خلال الأيام المحددة له يصرفون معاشاتهم بداية من يوم الأحد الموافق 10 مايو.

الصرف من الماكينات الآلية “ATM”

وأبقت وزارة التضامن على إتاحة صرف معاشات شهر يوليو من الصرافات الآلية “ATM” عبر البطاقات الصادرة من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، بدءًا من صباح غدٍ الجمعة دون حد أقصى، كما يجري صرف المعاشات المحولة على البنوك لأصحاب المعاشات والمستفيدين عنهم والبالغ عددهم ما يزيد عن 1.684 مليون حالة بإجمالي 4.5 مليار جنيه، بدءًا من أول يوم عمل بالبنوك وهو يوم الأحد 3 مايو.

تغيير مواعيد صرف معاشات شهر مايو بسبب إجازة عيد العمال 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.