تعويض 25 مليون جنيه.. اليوم النظر في دعوى الطيار ضد محمد رمضان

تعتزم المحكمة الاقتصادية اليوم الإثنين، النظر في الدعوى رقم 119 لسنة 2020 مستأنف اقتصادي، وهي الدعوى التي أقامها الطيار أشرف أبو اليسر ضد الفنان محمد رمضان مطالبًا إياه بالتعويض عن الأضرار التي لحقت به على خلفية أزمة صورة الطائرة. وذلك عندما قام الفنان محمد رمضان بنشر صورة لتجربته قيادة الطائرة التي يقودها الكابتن أشرف أبو اليسر، والتابعة لشركة طيران مصرية. مما دفع هيئة الطيران المدني بعقوبة الطيار أشرف أبو اليسر بسحب رخصته مدى الحياة؛ لانتهاكه معايير السلامة أثناء الطيران، إلى جانب سحب رخصة مساعده لمدة عام أيضًا.

نتائج تحقيق الطيران المدني في واقعة المقطع المصور

أجرت سلطة الطيران المدني وكافة الجهات المختصة، تحقيقًا للتأكد من الواقعة وملابساتها. وأضاف الطيار سامح الحفني، رئيس سلطة الطيران المدني في بيانٍ له، أنه وفقاً لما ورد بنتائج التحقيق واعتراف قائد الرحلة بصحة الواقعة، ومخالفته لقانون الطيران المدني المصري رقم 28 لسنة 1981 والمعدل بالقانون رقم 136 لسنة 2010؛ تم اتخاذ قرار بإلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة نهائيًا، ورخصة الطيار المساعد له لمدة عام. وذلك في إطار التزام وزارة الطيران المدني والشركات والهيئات التابعة لها بالتشريعات والقوانين المنظمة لصناعة النقل الجوي، حيث إجراءات السلامة الجوية في مقدمة أولوياتها.

دفاع الطيار أشرف أبو اليسر

أزمة الطيار
دفاع الطيار أشرف أبو اليسر

طالب المحامي مجدي حلمي، دفاع الطيار أشرف أبو اليسر في دعواه بتعويض 25 مليون جنيه لصالح موكله عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت به نتيجة نشر الفنان لصورة مماثلة من داخل قمرة قيادة طائرة موكله. حيث استغل الفنان صورة موكله في الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له سماها “مش بتفتش في المطار”، على الرغم من تحذير الطيار له من تسريب الصورة، ما أدى إلى إلحاق الأضرار الجسيمة المالية والأدبية له. كما ظهر مؤخرًا الطيار أشرف أبو اليسر في مقطع مصور، هاجم فيه محمد رمضان، موضحًا أن الفنان طلب التقاط صورة تذكارية من قمرة القيادة لكي يشاهدها نجله، وشدد الطيار علىه بعدم نشرها، بينما تسبب الفنان في إيقافه عن العمل مدى الحياة نتيجة مخالفته أمر النشر.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.