“تعليم دمياط” تحسم الجدل بشأن وجود حالات إصابة بفيروس كورونا بين طلاب المدارس

في ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على مستوى العالم، وبعد إعلان وزارة الصحة المصرية بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية عن اكتشاف 55 حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا في مصر حتى الآن، انتشرت العديد من الشائعات حول انتشار الفيروس في مصر، وعلى رأسها ما انتشر بمحافظة دمياط، حول وجود حالات إصابة بفيروس كورونا بين طلاب المدارس، وهو ما استدعى مديرية التربية والتعليم لحسم حالة الجدل وتوضيح الحقيقة للمواطنين.

حقيقة وجود إصابات بفيروس كورونا بين طلاب المدارس بدمياط

في البيان الرسمي الصادر اليوم الإثنين الموافق 9 مارس 2020 عن مديرية التربية والتعليم بمحافظة دمياط، نفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة “السيد سويلم” ما تردد من أنباء حول وجود حالات إصابة بفيروس كورونا أو مُشتبه بإصابتها بين طلاب المدارس بمحافظة دمياط.

وأكد “سويلم” أنه في حالة الاشتباه بوجود أي حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، فسيتم على الفور الإعلان عنها بكل شفافية.

تعاون مديريات التعليم والصحة بدمياط

كورونا في مصر
تعليم دمياط

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة دمياط إلى التعاون القائم بالفعل بين مدريات التربية والتعليم والصحة بالمحافظة، وذلك لمتابعة جميع مدارس المحافظة أولاً بأول، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة أي فيروسات أو أمراض مُعدية.

وفي النهاية، أهابت مديرية التربية والتعليم بجميع أولياء الأمور عدم الانسياق وراء الأنباء المُضللة حول اكتشاف حالات مُصابة بفيروس كورونا بين طلاب مدارس المحافظة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.