تعليم القاهرة تتلقى تظلمات نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية

في إطار إجراءات مديرية التربية والتعليم في محافظة القاهرة، لإنهاء تظلمات طلاب الشهادة الإعدادية ممن لم تنصفهم نتائج الفصل الدراسي الأول، قررت المديرية فتح باب التظلمات على النتيجة.

موعد التظلمات على نتائج الشهادة الإعدادية في القاهرة

من جهته، أعلن مدير مديرية التربية والتعليم في محافظة القاهرة، محمد عطية، موعد بدء التظلمات على الشهادة الإعدادية للترم الأول للعام الدراسى 2019/2020، مشيرا إلى أن بدء التقدم بطلبات التظلمات، اعتبارًا من صباح اليوم ولمدة 3 أسابيع.

وأوضح عطية، تفاصيل التظلم، مشيرا إلى أنه سيتم الاطلاع على ورق إجابة المواد المتظلم عليها، اعتبارا من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية عشر ظهرًا، لافتا إلى أن:

“طلبات الاطلاع تتم عن طريق شئون الطلبة بالإدارات التعليمية، بعد تسديد الرسوم المطلوبة وإحضار إيصال الدفع وصورة شخصية لولي الأمر وطلب من شئون الطلبة بالمواد المطلوب الاطلاع عليها”.

السماح للطالب وولي أمره بالاطلاع على كراسة الإجابة

وشدد “عطية”، على أنه يسمح للطالب وولي أمره فقط دخول لجنة النظام والمراقبة للاطلاع على نموذج الإجابة، مشددا على أنه يحظر استخدام الهاتف المحمول في أثناء الاطلاع.

ولفت مدير مديرية التعليم بمحافظة القاهرة، إلى أن نتيجة التظلمات ستعلن بمقر شئون الطلبة بالإدارات التعليمية بعد الانتهاء من فحصها.

77% نسبة النجاح في امتحانات الشهادة الإعدادية

من الجدير بالذكر، أن محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال، اعتمد النتيجة في وقت سابق من الأسبوع الماضي، بنسبة نجاح بلغت 77.7 %.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.