تعليق وزارة الزراعة بخصوص إعدام 295 ألف كلبًا في عام 2019

أفاد تقرير أصدرته الهيئة العامة للخدمات البيطرية والتابعة لوزارة الزراعة، في إطار التعريف بإنجازات الهيئة، أنه قد تم إعدام 295 ألف كلب خلال عام 2019، الأمر الذي تسبب في نشوب أزمة كبيرة بين حقوقيين في مجال حقوق الحيوان ووزارة الزراعة، وكان لكل منهم حق الرد، فإليكم التفاصيل.

تعليق وزارة الزراعة على إعدام 295 ألف كلبًا

أنكرت وزارة الزراعة إعدام 295 ألف كلبًا، بل أكدت أن ما تم هو فحص لـ 295 ألف رأس ماشية للكشف عن إصابتها بالسل، الأمر الذي قام حقوقيون في مجال الدفاع عن الحيوان بالتشكيك فيه، كما أكدوا أن وزارة الزراعة لا تتبع الطرق العلمية في إبادة الكلاب المصرية، كما أنها لا تراعي القانون والأسس الدينية والأخلاقية.

ومن جانبها صرحت الحقوقية في مجال حقوق الحيوان دينا ذو الفقار، بأن وزارة الزراعة تتجاهل المنهج العلمي في إبادة الكلاب، كما أنها تتمادى في تعذيب وإبادة الكلاب المصرية، الأمر الذي لا يحدث مع مزارع الكلاب الأجنبية.

وكان تقرير رسمي صدر عن العيئة العامة للخدمات البيطرية، قد أفاد بأنه قد تم تحصين 4 آلاف حيوان للوقاية من مرض السعار، كما تم القضاء على 295 ألف كلبًا في 2019، كما أن الهيئة قامت بعدد من الإجراءات للوقاية من الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان، كمرض الدرن والبروسيلا، وقد تم تحصين 150 ألف رأس ضد البروسيلا، و160 ألف رأس ضد الدرن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.