تعليق تجميد الحسابات البنكية وتمديد صلاحية بطاقات الصرف الآلي في السعودية

​ألزمت مؤسسة النقد العربي السعودي ساما البنوك والمصارف العاملة في السعودية بتطبيق عدد من الإجراءات الإضافية ضمن سلسلة الإجراءات المطبقة لمواجهة تداعيات مكافحة انتشار فيروس كورونا في السعودية حيث جاءت القرارات كما يلي:

  • تمديد صلاحية بطاقات الصرف الآلي :

ويشمل ذلك البطاقات المنتهية أو التي على وشك الانتهاء حتى تاريخ 10 / 10 / 1441هـ  بشرط الحصول على موافقة العميل على التمديد، ومراعاة بحث الحلول اللازمة لتسهيل إجراءات تجديدها وإيصالها للعملاء بكافة السبل المتاحة.

  • تمديد تعليق تجميد الحسابات البنكية:

ويشمل ذلك تجميد الحسابات البنكية بسبب انتهاء الهوية الوطنية أو تحول حالة الحساب إلى حساب راكد وكذلك تعليق تجميد الحسابات البنكية للأشخاص الاعتباريين وصلاحية المفوضين بالتوقيع عليها للأسباب المرتبطة بانتهاء الهوية، كانتهاء السجل التجاري الذي تعذر تجديده بسبب انتهاء الهوية، أو انتهاء هوية المفوّض حتى إشعارٍ آخر.

تمديد حظر التجول في السعودية

يأتي هذا بعد صدور موافقة الملك سلمان بن عبدالعزيز على تمديد حظر التجول في السعودية ختى إشعار آخر وذلك ضمن الجهود والتدابير المبذولة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا COVID-19.
وكانت السعودية اتخذت العديد من الإجراءات لدعم الأسر المتضررة من إجراءات مكافحة كورونا من بينها إعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية لمستفيدي الضمان الاجتماعي خاصة من كبار السن والأيتام وذوي الإعاقة.
كم قررت العديد من البنوك السعودية تأجيل تحصيل أقساط القروض المستحقة على المواطنين لمدة 6 أشهر دون تحمل المواطنين أية أعباء مالية إضافية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.