تعليق العمل والدوام الرسمي في السعودية .. تعرف على الجهات المستثناة

نشرت وكالة الأنباء السعودية، قرار تعليق العمل والدوام الرسمي في المملكة العربية السعودية لمدة 16 يوم، بجانب تحديد الجهات والفئات المستثناة من قرار تعليق العمل في المقرات الحكومية، في إطار الإجراءات الصحية المتخذة لمكافحة انتشار وانتقال فيروس كرونا المستجد، والتي تأتي بعدد أيام من قرار تعطيل الدراسة في المدارس والجامعات لأجل غير مسمى، والاعتماد على تقنيات التعلم عن بعد والتعليم الإلكتروني .

يبدأ تطبيق قرار حكومة المملكة تعليق العمل والدوامي الرسمي في القطاعات الحكومية من اليوم الإثنين 21 رجب 1441 الموافق 16 مارس 2020 ولمدة 16 يوماً مقبلة، استكمالاً لما اتخذ من إجراءات وقائية احترازية، قامت بها المملكة استجابة لقرارات اللجنة المعنية بمكافحة أزمة انتشار فيروس كرونا المستجد، وقدتم استثناء عدد من الجهات الحكومة من قرار تعطيل الدوام خلال الفترة المقبلة .

تعطيل العمل في السعودية والفئات المستثناة

استثنى قرار تعطيل الدوم في القطاع الحكومي وق بيان وزارة الداخلية، عدد العاملين في قطاع الصحة والقطاعات الأمنية والعسكرية، ومركز الأمن الإلكتروني ومنظومة التعليم عن بعد التي تتبع وزارة التعليم السعودية.

تعليق العمل والدوام الرسمي في السعودية .. تعرف على الجهات المستثناة
تعليق العمل والدوام الرسمي في السعودية .. تعرف على الجهات المستثناة

شمل قرار التعليق إغلاق الأسواق والمجمعات التجارية ويستثنى من القرار الصيدليات والأنشطة التموينية الغذائية، مثل السوبر والهايبر ماركت، مع التشديد على تعقيم عربات التسويق وكما جاء بالنص الرسمي بعالية.

تعليق العمل والدوام الرسمي في السعودية .. تعرف على الجهات المستثناة 1وقف التجمعات في الأماكن العامة والخاصة، ووقف المزادات والحد من تواجد الجمهور في المقرات الحكومية والاعتماد على الخدمات الإلكترونية.

تحديث: الجهات التي تم استثناؤها من قرار تعليق العمل والحضور في القطاعات الحكومية تشمل القطاعات الصحية والأمنية والعسكرية، ومنظومة التعليم عن بعد ومركز الأمن المعلوماتي، كذلك الصيدليات والأنشطة التمونية الغذائية، وبيان الداخلية حدد الحالات بدقة كبيرة، وستغلق محلان الحلاقة وصالونات التجميل، وستتولى وزارة الشؤون البلدية والكروية تنفيذ ما جاء في بيان تعليق العمل والتأكد من التزام الجهات بتطبيقه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.