تعليق الرئيس على تأخر تطبيق الحد الأدنى للأجور “الفلوس موجودة”

فى إطار حرص الرئيس السيسى واهتمامه بتطبيق الحد الأدنى للأجور على جميع موظفى الدولة، والذى تم تحديده بمبلغ 2000 جنيه، أكد سيادته خلال كلمة ألقاها اليوم بالندوة التثقيفية ال 31 للقوات المسلحة المصرية على أن تأخر تطبيق الحد الأدنى للأجور يرجى لى “الوقت” الذى يستغرقه تطبيق مثل هذا الإجراء داخل مؤسسات الدولة، حيث قال فى كلمته :



خدنا قرار الحد الأدنى للأجور 2000 جنيه في رمضان الماضي، على أن ينفذ القرار في شهر يوليو.. وبمراجعة التطبيق وجدنا أن بعض الجهات لم تنفذ القرار”، متسائلًا: “طيب الفلوس موجودة؟ طبعًا مش هنعمل حاجة إلا لما نكون جاهزين ليها

واستطرد الرئيس قائلاً بأنه عند عمل إجراء داخل مؤسسات الدولة فإن هذا الإجراء “بياخد وقت” مؤكداً على العمل على التغلب على تلك المعوقات الروتينية من خلال تطبيق المنظومة الإلكترونية، مثلما يحدث فى العاصمة الإدارية الجديدة، حيث يتم التقليل من تدخل العامل البشرى، وتحقيق أقصى استفادة من البيانات الموجودة.



يذكر بأن عدد من نواب البرلمان تقدموا بشكوى لرئيس مجلس الوزراء الدكتور “مصطفى مدبولى” من تأخر بعض الجهات فى تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور ورفعه من 1200 إلى 2000 جنيه، حيث طالب مدبولى بحصر تلك الجهات التى لم تنفذ القرار، للعمل على تفعيله مباشرة.

من جهته أصد وزير المالية منشور لجميع الجهات والهيئات يشدد به على ضرورة الالترام بقرار رئيس مجلس الوزراء والخاص برفع الحد الأدنى للأجور، بداية من أول يوليو الماضى.



قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.