تعليق الدراسة في القطيف بسبب كورونا الجديد

قررت وزارة التعليم في السعودية تعليق الدراسة في كافة مدارس ومؤسسات التعليم الجامعي والمهني في محافظة القطيف لمدة أسبوعين اعتباراً من يوم الأحد ١٣ / ٧ / ١٤٤١هـ بسبب فيروس كورونا الجديد.

لماذا تعليق الدراسة في القطيف فقط ؟

والمعروف أن تعطيل الدراسة في القطيف فقط جاء نتيجة تركز إصابات فيروس كورونا الجديد في هذه المحافظة ذات الأغلبية الشيعية حيث يقوم العديد من أهالي القطيف بزيارة إيران التي تشهد معدلات عالية من انتشار فيروس كورونا ما تسبب في ظهور كورونا في السعودية.

معلومات عن المواطن المصاب بفيروس كورونا في السعودية

تفاصيل تعليق الدراسة في القطيف

وقالت وزارة التعليم في بيان لها : إنها تابعت مستجدات انتشار فيروس كورونا الجديد ۱۹-CovID والتدابير الاحترازية التي اتخذتها المملكة على الأصعدة كافة بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية ذات العلاقة للتصدي لهذا الفيروس ومنع انتشاره داخل المملكة؛ حفاظا على سلامة المواطنين والمقيمين.

أسباب تعليق الدراسة في القطيف

تم خلال الأيام الماضية اكتشاف عدد من حالات الاصابة بفيروس كورونا الجديد في السعودية وهذه الحالات المكتشفة كلها ارتبطت بزيارة إيران مؤخرا وكل المصابين الذين تم الكشف عنهم هم من محافظة القطيف.

مهلة الإفصاح عن زيارة إيران

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أطلقت مهلة للإفصاح عن زيارة إيران خلال الفترة الأخيرة حيث دعت كل من زار إيران خلال 14 يومًا ويعاني من أي من أعراض كورونا أن يبادر بالإفصاح عن ذلك مع الإعفاء من عقوبة مخالفة نظام التأشيرة والسفر حيث كانت إيران تسمح لمواطني السعودية الدخول دون تأشيرة أو ختم جواز السفر.

ظهور كورونا السعودية رغم وقف تأشيرة العمرة وتعليق التأشيرة السياحية

وحملت السعودية في وقت سابق إيران المسؤولية عن نشر الفيروس في السعودية من خلال تسهيل دخول المواطنين دون جواز سفر إليها.

انتشار كورونا في السعودية

وحتى الان تم الكشف عن 5 إصابات كورونا الجديد في السعودية إضافة إلى 4 إصابات لمواطنين سعوديين في الخارج.

فقد تم إعلان أول حالة كورونا بين السعوديين في الكويت حيث كانت لمواطن عائد من ايران وتم ادخاله الحجر الصحي في الكويت وبعد ذلك ظهرت 3 حالات كورونا في البحرين لمواطنات سعوديات قدمن من إيران وتم عزلهن في البحرين.
وأكدت السعودية أن كل حالات كورونا الجديد مرتبطة بزيارة إيران خلال الأسبوعين الأخيرين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.