تعليق الدخول إلى المملكة ووقف تأشيرات العمرة والسياحة بشكل مؤقت

أعلنت وزارة الخارجية السعودية تعليق دخول المملكة بشكل مؤقت، وصدر بيان رسمي حول تداعيات الموقف، وتوصيات الجهات الصحية المختصة، والتي على إثرها تم اتخاذ عدة قرارات منها وقف أو تعليق الدخول بغرض أداء العمرة وزيارة المسجد النبوي، ووقف تأشيرات السياحة، والتي تأتي على خلفية انتشار فيروس كرونا، والتوصيات الدولية نحو تطبيق عدد من المعايير لمكافحة الانتشار، وخاصة جهود منظمة الصحة العالمية والتزام بما يصدر عنها من تعليمات، حتى يتم محاصرة الفيروس والقضاء عليه.

تعليق الدخول إلى السعودية

بيان الخارجية أكد على التوجهات الحكومية نحو الحفاظ على المواطنين والمقيمين والوافدين، من القادمين لأراضي المملكة بغرض العمرة وزيارة المسجد النبوي، أو القدوم بغرض السياحة، حيث أوصت الجهات الصحية نحو ضرورة اتخاذ أقصى الدرجات الاحترازية، وخطوات استباقية لمكافحة الفيروس، وعدم وصوله للمملكة، وفيما يلي نص البيان.

تعليق الدخول إلى المملكة ووقف تأشيرات العمرة والسياحة بشكل مؤقت 1الإجراءات التي اتخذتها الحكومة السعودية تم تلخيصها في ثلاث نقاط.

  • تعليق دخول المملكة لأداء مناسك العمرة آو التأشيرات السياحية.
  • تعليق الدخول عن طريق التأشيرات السياحة، من الدول المنتشر بها الفيروس،
  • تعليق دخول المواطنين السعوديين ومواطني دول التعاون الخليجي ببطاقة الهوية الوطنية من وإلى المملكة.

هناك حالة من الاستثناء يمكن معرفتها من بيان وزارة الخارجية، جدير بالذكر انه قد تم اتخاذ قرارات نحو تعطيل الدوام الرسمي في العراق لمدة 10 أيام، وتعطيل الدراسة في الكويت، في خطوات من شأنها الحفاظ على صحة المواطنين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.