تعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات غداً السبت بسبب الطقس

قرر الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء منذ قليل تعطيل الدراسة بجميع المدارس على مستوى الجمهورية لميع مراحل التعليم الابتدائي والاعدادي والثانوي والفني غداً السبت الموافق 14 مارس بسبب سوء الأحوال الجوية، وموجه الطقس السيئ التى ضربت البلاد منذ يوم الخميس 12 مارس ويستمر حتى غداً السبت 14 مارس.

وكان الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي قد أصدر قرار ظهر اليوم الجمعة بتعطيل الدراسة بالجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة والأهلية بجميع محافظات الجمهورية يوم السبت 14 مارس أيضاً، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية على أن تنتظم الدراسة بالجامعات والمعاهد وجميع المدارس اعتباراً من يوم الأحد الموافق 15 مارس.

وكانت موجه الطقس السيئ التى ضربت مصر خلال اليومين الماضيين قد تسبب فى خسائر فادحة وصلت إلى وفاة 20 شخص بسبب سقوط بعض المنازل وبسبب أعمدة التيار الكهربي، وحرصاً من وزارة التربية والتعليم، وكذلك وزارة التعليم العالى فقد تقرر تعطيل الدراسة بكل من المدارس والجامعات يوم غد السبت.

وتأتى الإجازة الرسمية التى منحها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء لكل من المدارس والجامعات والمعاهد لكل من الطلبة والمعلمين والعاملين بهدف تمكين مؤسسات الدولة من التعامل مع الآثار الناجمة عن تساقط الأمطار الغزيرة والرعدية التى أصابت جميع محافظات الجمهورية خلال اليومين الماضيين والإجازة الهدف منها إزالة الآثار الناجمة عن هذه الأمطار على أسطح المبانى ومعالجة التلفيات التى حدثت جراء هذه الأمطار الغزيرة.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد قامت بإصدار قرار بتأجيل اختبارات الترقى للسادة المعلمين والتى كان من المقرر عقدها اعتباراً من يوم غد السبت الموافق 14 مارس، وذلك لمدة شهر بسبب سوء الأحوال الجوية وسوء حالة الطقس والأمطار الغزيرة التى سقطت على مصر خلال اليومين الماضيين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.