تعرف على موقف “الفيفا” من مباراتي القمة والسوبر

لا تزال أحداث مباراة القمة 119، تشغل الجمهور رغم مرور يومين عليها، ربما لأنها الواقعة الأغرب على الإطلاق فى تاريخ الكرة المصرية، والتى شهدت انسحاب فريق الزمالك من المباراة بطريقة غريبة، وحتى الآن يتسأل الكثيرين عن موقف الـ”فيفا” من تلك المباراة. وكشف مصدر داخل اتحاد كرة القدم، اليوم الأربعاء، أن وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” المتواجد داخل القاهرة، يرفض التدخل فى أحداث مباراتي السوبر والقمة 119 بين الأهلي والزمالك، مؤكدا أن تلك الأمور شأن داخلي خاص باتحاد الكرة.

وأوضح مصدر داخل اتحاد الكرة، بأن هناك اتجاه داخل الاتحاد بتأجيل الإعلان عن العقوبات التي ستوقع على فريق الزمالك، بعد انسحابه من المباراة، على أن يتم الإعلان بعد نهاية مباراة الفريق الأبيض أمام الترجي التونسي، التى من المقرر أن تقام يوم الجمعة المقبلة، فى ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

يذكر أن مباراة القمة 119، كان من المقدر لها أن تقام يوم الاثنين الماضي باستاد القاهرة، المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة فى بطولة الدوري الممتاز، وحاول الفريق الأبيض تأجيل المباراة مرة اخرى، ولكنه لم يفلح، لتبدأ سلسلة من الأحداث الغريبة، بداية من إعلان الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة أحمد عبد المقصود، عن خوض المباراة بناشئي الزمالك مواليد 2001 و 2000 و1999، وخلال نفس اليوم شهدت القاهرة الكبرى هطول أمطار غزيرة، قبل المباراة وتوقع البعض بتأجيلها لسوء الأحوال الجوية، وهو ما لم يحدث.

ووصلت حافلة النادي الأهلي وطاقم التحكيم إلى استاد القاهرة، ولكن تأخرت حافلة الفريق الأبيض، الذى أكد أنه فى الطريق للاستاد ولكن الحافلة تعثرت بسبب الطقس السيء وهو ما أدى إلى تأجيل المباراة لمدة ساعة، ولكن مع انتهاء الساعة لم تصل الحافلة قال المدير الفني للفريق، أن الحافلة تعثرت فى ميدان التحرير، وعلى الفور تدخل مرور القاهرة لتسهيل حركة الحافلة، ولكنهم فؤجى بعودة الحافلة إلى نادي الزمالك، بعد نزول الفريق من الحافلة وعودته إلى  البيت.

وفى الوقت نفسه انتظر طاقم التحكيم لمدة 30 دقيقة، لمعرفة ما إذا كان الفريق الأبيض سيظهر قبل إلغاء المباراة أم لا، وبعدها أطلق الحكم الصافرة وأعلن فوز النادي الأهلى بنتيجة 2-0 ليحافظ الفريق الأحمر على الصدارة الدوري، برصيد 48 نقطة. وعلى الفور أصدر اتحاد الكرة، بيان يعرب فيه عن أسفه لما حدث فى مباراة القمة 119 بين الاهلى والزمالك، مؤكدا أنه سيقوم بتطبيق اللائحة على فريق الزمالك، الذى لم يحضر، موضحا أنه لم يكن هناك أى عوائق تحول دون وصول حافلة الزمالك إلى ملعب المباراة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.