تعرف على موعد صرف المساعدة المقطوعة في الضمان الاجتماعي 1441

يبحث مستفيدي مقطوعة الضمان الاجتماعي في دولة المملكة العربية السعودية، بشكل يومي عن موعد صرف المساعدة المقطوعة، حيث أنها عبارة عن مبلغ مالي يتم صرفه للمواطنين الذين تتوفر لديهم الشروط المطلوبة من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وذلك من أجل حصول المواطنين ومساعدتهم في توفير جميع أمور حياتهم، وهنا في هذا المقال سوف نقوم بذكر كافة التفاصيل المتعلقة بالمساعدة.

سبب تأخير صرف المساعدة المقطوعة

أوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عدم صحة ما يُشاع حول توقف المساعدة المقطوعة في الضمان الإجتماعي، وأنها مازالت تستقبل طلبات التسجيل للاستفادة من المقطوعة.

أوضحت وزارة العمل اليوم الأحد في تصريح لها عن سبب تأخير موعد صرف وتعود الأسباب إلى ترتيبات تقوم عليها الوزارة بخصوص الاسبقية في الصرف بحسب رقم الطلب ونتيجة الاستحقاق لكل حالة مختلفة عن الاخرى.

شروط الحصول على المساعدة المقطوعة

تمنح مبالغ المساعدة لأصحاب الدخل المحدود وهي إعانات مالية تم اعتمادها من سنين لفئات معينة من المجتمع السعودي، لمساعدتهم على أعباء الحياة ومصاريف الكثير من العائلات السعودية، ولكن يجب أن تتوفر فيهم الشروط التالية:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية
  • أن يكون المتقدم عاطل عن العمل ولا يوجد لديه دخل ثابت شهري.
  • أو إذا كان يعمل ويحصل على دخل أقل من 3000 ريال سعودي شهرياً.

رابط الاستعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي

يمكنكم الاستعلام عن المقطوعة، وعن موعد صرفها، كل ما عليك هو الدخول على رابط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وإدخال المعلومات المطلوبة منك، وسوف تظهر لك كافة التفاصيل المتعلقة بالمساعدة الخاصة بك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.