تعرف على موعد تطبيق قرار خفض أسعار السلع التموينية

بعد اعلان قرار خفض بعض السلع التموينية، كشف النائب محمد بدراوي، عضو لجنة الشئون الاقتصادية، بمجلس النواب، عن موعد تطبيق القرار والذي من المنتظر أن يتم تطبيقه من بداية شهر ديسمبر القادم.

حيث قررت وزارة التموين أمس الإثنين عن خفض أسعار بعض السلع التموينية، مثل السكر والأرز والزيت، حيث انخفض سعر السكر في بطاقة التموين إلى 8.5 بدلا من 9.5، وسعر كيلو الأرز تراوح من 8 إلى 9 جنيهات، أما سعر زيت الطعام المخلط فتراوح من 17 إلى 19 جنيه، وتم إلغاء زيت العباد بسعر 20 جنيه، أما سعر كيلو الدقيق المعبأ بلاستيك فسعره 6.50 جنيه، كما تم إلغاء كيلو الدقيق عبوات ورقية والذي كان يباع بسعر 7.75 .

وجاء قرار خفض السلع التموينية، بعد تقديم نواب البرلمان لعدد من طلبات الإحاطة، والتي تسعى إلى فهم سبب استمرار ارتفاع أسعار السلع التموينية رغم انخفاض الأسعار في السوق الحر، وعلى إثره تم استدعاء وزير التموين الدكتور علي مصيلحي، من قبل لجنة الشئون الإقتصادية لمناقشة الأمر.

وأضاف محمد بدراوي، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالنواب، أن سعر القمح تبلغ قيمته في الموازنة الحالية 250 دولار، وعقب تراجع الأسعار اشترته الحكومة بسعر 219 دولار، وتراجعت أيضا أسعار السكر والزيت بنسبة تجاوزت 20%، وبالتالي كان يجب أن تتراجع أسعار الدقيق والسكر والزيت وهو ما تم بالفعل.

وأوضح أن فور التقدم بالطلبات والتحدث بالأرقام والحقائق تراجعت الأسعار بالفعل، وسبق وأن تم التحدث في أسعار المحروقات وتم تخفيضها، وجاري مراجعة أسعار السولار والغاز والكهرباء.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.