تعرف على موعد بداية فصل الشتاء وتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية

بدأت درجات الحرارة في الانخفاض تدريجيا مع قرب نهاية فصل الخريف، وبداية فصل الشتاء والذي من المقرر أن يبدأ يوم 22 ديسمبر 2019 بالتزامن مع موعد الانقلاب الشتوي، وتتجه حركة الشمس الظاهرية نحو الجنوب، مع ميل أشعتها على العمودي فيطول النهار وينقص الليل، أما العكس فيحدث في نصف الكرة الجنوبي حيث موعد الانقلاب الشتوي، فتتعامد أشعة الشمس على مدار الجدي، وبهذا تكتمل دورة الأرض حول الشمس وهي 365.25 يوما.

بداية فصل الشتاء

وسيبدأ فصل الشتاء يوم 22 ديسمبر الساعة السادسة و 19 دقيقة، ويستمر لمدة 88 يوما و 17 ساعة، أما فصل الخريف فينتهي يوم 21 ديسمبر، ولكن لا ينصح بتخفيف الملابس خلال تلك الفترة.

ويذكر انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ منذ أسبوعين، وبدأ الناس في ارتداء الملابس الثقيلة، وفي نفس السياق أوضحت هيئة الأرصاد الجوية،  أن درجات الحرارة قد ترتفع لمدة يوم واحد أو أكثر الأيام القادمة، ولكن حذرت من تخفيف الملابس، حيث ستعود درجات الحرارة للانخفاض مجددا، ويرجى ارتداء ملابس ثقيلة خاصة في الفترة الصباحية وخلال الخروج في فترة الليل.

ملامح فصل الشتاء

ويتسم فصل الشتاء بطول فترة الليل وقصر ساعات النهار، وانخفاض درجات الحرارة، وتساقط الأمطار والثلوج في بعض المناطق، وفصل الخريف الحالي هو الفاصل ما بين فصل الصيف والشتاء.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. احمد حسين يقول

    ممكن الدبلومات الفنيه ومن سنه كام الى سنه كام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.