تعرف على موعد بدء اكتتاب أرامكو السعودية

ضمن المتابعة المستمرة في أخبار دولة المملكة العربية السعودية، سوف نستعرض لكم موعد بدء اكتتاب أرامكو السعودية، حيث أكدت المصادر المطلعة على أن هيئة السوق المال في السعودية سوف تتجه إلى الإعلان عن اكتتاب أرامكو يوم الأحد القادم على أنه سوف يبدأ الاكتتاب أرامكو في السوق السعودية 4 ديسمبر 2019، وقد أكدت العديد من المصادر على أن أرامكو السعودية سوف تستهدف إطلاق طرحها العام الأولى في الثالث من نوفمبر / تشرين الثاني.

قد يهمك

سعر الذهب في السعودية اليوم 29/10/2019 بالريال السعودي
الضمان الإجتماعي…ما هو الوقت لإيداع المساعدة المقطوعة عن شهر نوفمبر 2019
حجز تذكرة بوليفارد ونترلاند وعرض الكروان WWE ضمن فعاليات موسم الرياض 2019
حجز تذاكر ونترلاند والمصارعة الحرة في الرياض… رابط تذاكر موسم الرياض في فعاليات الرياض 2019

موعد طرح اكتتاب أرامكو السعودية

أعلنت العديد من المصادر المحلية على أن شركة النفط الحكومية العملاقة أرامكو تعمل إلى الإعلان عن طرحها يوم الأحد القادم، وسوف تعتزم الشركة إلى طرح حصة من أسهمها للاكتتاب في سوق السعودية قبل أن يتم طرح حصة في أحد الأسواق العالمية.

هذا ويعتبر الاكتتاب العام الأولي لأرامكو هو الأكبر في العالم، حيث تقدر القيمة السوقية أكثر من تريليوني دولار، وسوف تعتزم أرامكو شركة النفط السعودية على توزيع أرباح على ملاكها بقيمة 75 مليار دولار في عام 2020.

هذا وتعتبر شركة أرامكو من أبرز الشركات النفطية على مستوى العالم وهي الاكبر في دولة المملكة العربية السعودية، وتعمل الشركة على طرح اكتتاب للشركة بشكل دوري وتوزيع أرباحاها للملاك بشكل سنوي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.