تعرف على موعد أذان المغرب ودعاء الإفطار في سادس أيام شهر رمضان الكريم 2020

يهتم كثير من المسلمين في مصر بالبحث خلال هذه الساعات، عن موعد أذان المغرب ودعاء الإفطار في سادس أيام شهر رمضان الكريم 2020، إذ ينتهي صيام يومٍ امتد لأكثر من 15 ساعة بدأت مع أذان الفجر، كما أن وقت الإفطار من اللحظات السعيدة التي يعيشها المسلم على مائدة طعام تجمعه بأسرته، بالإضافة إلى فرحة السلم بقضاء يوم صيام “كُتب عليه”.

موعد أذان المغرب في سادس أيام شهر رمضان

ووفقًا لإمساكية شهر رمضان هذا العام، فإن موعد أذان المغرب في سادس أيام شهر رمضان الكريم 2020، يأتي في تمام الساعة 6:31 مساء أي في نفس موعد أمس الثلاثاء خامس أيام رمضان الكريم، فيما يأتي موعد أذان العشاء والتراويح في تمام 7.55 مساءً، وذلك بتوقيت القاهرة، مع ضرورة مراعاة فروق التوقيت في باقي المحافظات بالجمهورية.

وبهذا يكون المسلمون قد صاموا اليوم الأربعاء، سادس أيام رمضان، بعدد ساعات يصل إلى 15 ساعة و12 دقيقة، وذلك وفقًا للحسابات الفلكية، التي أوضحت أن أذان المغرب في أول أيام رمضان يأتي بعد صيام 15 ساعة و3 دقائق، أما في آخر أيام رمضان فيكون بعد عدد ساعات صيام تصل إلى 15 ساعة و51 دقيقة أي بزيادة 48 دقيقة عن صيام أول يوم.

دعاء الإفطار في سادس أيام رمضان

كما يبحث كثير من المسلمين في مصر والعالم العربي والإسلامي عن صيغة دعاء الإفطار في سادس أيام شهر رمضان الكريم 2020، ليتضرعون إلى الله، تبارك وتعالى، ويدعوه أن يكشف الغمة عن الأمة، خصوصًا أن العالم الإسلامي يعيش هذه الأيام في ظرفٍ صعبة، أغلقت فيها المساجد وتوقفت الصلوات فيها بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد الذي أصاب أكثر من ثلاثة ملايين، وقتل أكثر من 220 ألف آخرين.

وعن دعاء اليوم السادس من شهر رمضان، فقد ذكر ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم أنه قال: “اللَّهُمَّ لَا تَخْذُلْنِي لِتَعَرُّضِ مَعَاصِيكَ، وَأَعِذْنِي مِنْ سِيَاطِ نَقِمَتِكَ وَمَهَاوِيكَ‏، وَ أَجِرْنِي مِنْ مُوجِبَاتِ سَخَطِكَ، بِمَنِّكَ وَ أَيَادِيكَ يَا مُنْتَهَى رَغْبَةِ الرَّاغِبِينَ”.

تعرف على موعد أذان المغرب ودعاء الإفطار في سادس أيام شهر رمضان الكريم 2020 1

وعن ثواب ثواب هذا الدعاء، فقد قال العلماء إنه: “مَنْ دَعَا بِهِ أَعْطَاهُ اللَّهُ تَعَالَى أَرْبَعِينَ أَلْفَ مَدِينَةٍ، فِي كُلِّ مَدِينَةٍ أَلْفُ أَلْفِ بَيْتٍ، فِي كُلِّ بَيْتٍ أَلْفُ سَرِيرٍ طُولُ كُلِّ سَرِيرٍ أَلْفُ ذِرَاعٍ، عَلَى كُلِّ سَرِيرٍ حُورِيَّةٌ لَهَا أَلْفُ ذُؤَابَةٍ يَحْمِلُ كُلَّ ذُؤَابَةٍ سَبْعُونَ خَادِماً”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.