تعرف على مواعيد صرف معاشات مايو.. جدول لمنع الزحام

أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن موعد صرف معاشات مايو 2020، للبطاقات الصادرة من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من الصرافات الآلية “ATM”، ستكون بدءًا من صباح يوم الجمعة الموافق الأول من مايو في إطار خطة الدولة، للتيسير على أصحاب المعاشات وضمان سلامتهم.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي اتخذت إجراءات استباقية عديدة، استعدادا لصرف معاشات مايو 2020 بما يضمن سلامة المواطنين خلال عمليات الصرف من داخل المنافذ ومكاتب البريد.

صرف معاشات مايو

وأضافت الوزويرة، أنه تماشيًا مع خطة الدولة المصرية، لمجابهة أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، فقد وضعت الوزارة جدولا لتقسيم صرف معاشات مايو حسب فئات الصرف، وذلك على النحو التالي:

  • أصحاب المعاشات الذين يتقاضون ألف جنيه فأقل، يصرفون من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد خلال أيام السبت والأحد الموافق (2-3) من شهر مايو.
  • من يبلغ معاشه أكثر من ألف جنيه حتى ألفي جنيه، يصرفون أيام “الإثنين والثلاثاء” الموافق ( 4-5 “من شهر مايو.
  • أصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من ألفي جنيه حتى 3 آلاف جنيها، يصرفن يومي الأربعاء والخميس 6 – 7 مايو.
  • من يزيد معاشهم عن 3 آلاف جنيه، ومَن يتخلف عن الصرف خلال الأيام المحددة له يصرفون معاشاتهم بداية من يوم السبت 9 مايو.
  • صرف المعاشات المحولة على البنوك لأصحاب المعاشات والمستفدين عنهم، بدءًا من أول يوم عمل في البنوك وهو يوم الأحد 3 مايو.

إجمالي المعاشات

وبحسب وزيرة التضامن الاجتماعى، فإن من يقوم بصرف معاشات مايو، يزيد عن 8.373 مليون صاحب معاش بقيمة إجمالية تبلغ 15.285 مليار جنيه، مشيرة إلى أن إجمالي مَن يصرف عن طريق منافذ صندوقي التأمين الاجتماعي يبلغ 3.471 مليون مواطن بقيمة إجمالية 4.903 مليار جنيه، وعدد القائمين بالصرف عن طريق البريد 3.217 مليون مواطن بقيمة أجمالية تقدر بــ5.931 مليار جنيه.

تعرف على مواعيد صرف معاشات مايو.. جدول لمنع الزحام 1

وأفادت الوزيرة بأنه تيسيرا على الحالات المطلوب تنشيط بطاقة الصرف لهم لمرور 6 أشهر على آخر تنشيط سيستمر السماح لهم بصرف معاش شهر مايو دون الحاجة إلى تنشيط بطاقة الصرف من داخل المنافذ، مشيرة إلى توفير جميع وسائل الحماية الطبية اللازمة من قفازات واقنعة طبية ومواد مطهرة للعاملين بمنافذ الصرف وإدارة الأمن وخدمة المواطنين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.