تعرف على مميزات طرح شركة أرامكو السعودية

تستمر شركة أرامكو السعودية ” شركة النفط العالمية ” بطرح واكتتاب أسهمها في السوق السعودية لكافة المواطنين في المملكة في السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي، وقد طرح الاكتتاب من قبل الشركة العامة للنفط السعودية ” الزيت العالمية ” من أجل أن يتسنى لجميع المواطنين أن يتملكون أسهم في هذه الشركة العملاقة، حيث تعتبر من ضمن أبرز وأهم الشركات العالمية التي تقوم بإنتاج النفط والبترول والأبرز على مستوى الوطن العربي.

مميزات طرح شركة أرامكو السعودية

كشف العديد من الاقتصاديين في دولة المملكة العربية السعودية على أن طرح شركة أرامكو النفط العالمية سوف يحتوى على العديد من المزايا المتنوعة من أجل أن يكون من السهل للمواطنين شراء الأسهم وتداولها في الأسواق السعودية، ومن ضمن تلك المميزات ما يلي :-

  1. يحتوى هذا الطرح على تسعيرة تكلفة الإستدانة، حيث تعتبر شركة مساهمة مسجلة في الأسواق السعودية تقوم بنشر تقاريرها المالية بصورة دورة .
  2.  هذا ويتمتع الطرح بسهولة الوصول لكافة المستهليكن والشركاء، وذلك من اجل تعزيز الثقة بين الشركة والمواطنين، والقيام بعرض الأسهم على المنصاتب الدولية، وقد أكدت المصادر على أن طرح أرامكو هذا عالمي يصل إلى 96 مليار ريال سعودي .
  3. النطاق السعر بين 30-32 ريال سعودي للسهم الواحد يعتبر سعر مناسب جداً، وقد أكد الخبراء على أن السعر ليس مرتفع وهو جذاب لجميع المواطنين.
  4. تقديم تمويلات للمواطنين من خلال البنوك السعودية من اجل الاكتتاب في شركة أرامكو وشراء الأسهم.
قديهمك

تعرف على خطوات المشاركة في اكتتاب أرامكو السعودية
شروط الحصول على الأسهم المجانية في شركة أرامكو

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.