تعرف على أخر أخبار فايروس الصين المسمى بالكورونا وتوقعات كيفية القضاء عليه

بعد أن انتشر الفايروس الخطير والمسمى بـ كورونا وتحديدا إبتدأ من دولة الصين حيث كانت قد أعلنت السلطات الصينية اليوم عن تمديد عطلة بداية السنة الجديدة إلى ثلاث أيا إضافية وذلك إلى حين إيجاد حل سريع لهذا الفايروس , حيث أنه كان قد أعلنت العديد من سفارات الدول حول العالم عن ضرورة إرجاع مواطنيها من الصين خشية من إصاباتهم بهذا الفايروس , كما أن الصين وفي إطار إيجاد دواء وعلاج سريع لهذا الفايروس قامت بالعمل على إنشاء مستشفى ضخمة وبشكل سريع جدا , حيث أن المستشفى ستكون مخصصة للمصابين بهذا الفايروس , ومن الرهيب أنه قامت أكثر من 60 من ألات الحفر بالعمل معا في وقت واحد لتسريع عملية الإنشاء , حيث الموعد الافتراضي من إنجاز عملية الانشاء هو 3 من شهر فبراير لهذا العام , وهذه صور أثناء عمل الألات في الحفر :-

العديد من الالات لتسريع الإنشاء لمستشفى فايروس كورونا
العديد من الالات لتسريع الإنشاء لمستشفى فايروس كورونا
الالات تعمل ليلا ونهارا من أجل تسريع عملية الإنشاء
الالات تعمل ليلا ونهارا من أجل تسريع عملية الإنشاء
الالات تعمل ليلا ونهارا من أجل تسريع عملية الإنشاء
الالات تعمل ليلا ونهارا من أجل تسريع عملية الإنشاء

توقعات القضاء على الفايروس

الكثير من الأنباء تحدثت عن أن الصين قد إكتشفت دواء لعلاج هذا الفايروس وسيتم نشره في الدولة والخارج بشكل سريع , حيث أن هذه الانباء لم تؤكد من قبل السلطات الصينية , أما عن توقعات القضاء على الفايروس فإن الدولة كثفت من جهود التوصل إلى هذا , وكمثل هكذا دول أمثال الصين وما حولها , فإن التقدم التكنولوجي والطبي سيساعدها كثيرا في إيجاد حل عاجل لهذا الفايروس , طبعا بعد قدرة الله عز وجل , حيث تعتبر الصين دولة منتجة ونامية اقتصاديا بشكل رهيب وذات بنيات تحتية واسعة وكثيرة ورهيبة , كلها تعمل من خلال التقدم التكنلوجي , فمن الممكن إيجاد حل سريع وممتاز خلال الأيام القليلة القادمة .

أخبار الوفيات وعدد الإصابات من الفايروس وأعراضه

لحتى وقت كتابة أسطر هذا المقال فإن عدد الوفيات من هذا الفايروس قد وصل إلى 105 ضحية أغلبهم في دولة الصين , أما عن عدد الاصابات فقد وصل إلى 3000 إصابة مؤكدة .

ويسبب فيروس كورونا إلتهابا حادا وخطيرا في الجهاز التنفسي، ولا يوجد له علاج أو لقاح محدد لحتى الان .

تقسيمات الإصابات حسب المناطق

تعتبر مدينة ووهان, البؤرة الرئيسية لانتشار الفيروس, والموجودة بمقاطعة هوبي، حيث تواجه المدينة حاليا حالة من الإقفال التام، كما فرضت عدة مدن حظرا على السفر.

قال مسؤولو لجنة الصحة الاثنين إن عدد الوفيات في مقاطعة هوبي ارتفع من 56 إلى 76، بالإضافة إلى وفاة أربعة أشخاص في أماكن أخرى.

وبلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة في الصين 2744. وتقول وسائل إعلام حكومية إن أكثر من 300 شخص في حالة صحية حرجة.

وتأكدت 41 حالة إصابة خارج الصين، بينها تايلاند والولايات المتحدة وأستراليا. ولم يتوفى أي مصاب حتى الآن خارج الصين.

تنويه : حال جد أي جديد لأخبار الفايروس , سيتم تحديث المقال , يتبع…

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.