تعرف على عدد إصابات فيروس كورونا فى السعودية اليوم 2020/5/14

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، تسجيل 2039 إصابة بفيروس كورونا، و10 حالات وفاة خلال 24 ساعة الأخيرة.

التقرير اليومى

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الوزارة سجلت 2039 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و10 حالات وفاة، وتعافى 1429 مصاباً، وغادروا جميعاً المستشفيات، خلال 24 ساعة الأخيرة.

إجمالى الإصابات فى المملكة العربية السعودية

ووفقاً للبيان الصادر من وزارة الصحة السعودية، والمنشور على الموقع الرسمى لمتابعة فيروس كورونا، وصل إجمالى عدد المصابين حتى الآن إلى 46 ألف و869 إصابة، و283 حالة وفاة، و19 ألف و51 حالة تعافى للمصابين وخروجهم من المستشفيات.

الإيجاز اليومى

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة خلال الإيجاز اليومى الذى عقد منذ قليل، إن الحالات أكتشفت خلال المسح الموسع الذى استهدف بؤر انتشار فيروس كورونا،  مشيراً إلى أن 59% من الإصابات المكتشفة اليوم لوافدين، و41% من المواطنين السعوديين، يتوزعون بنسبة 75% من الذكور و25% من الإناث.

موقف المصابين فى المستشفيات

وقال المتحدث الرسمى لوزارة الصحة السعودية، إن عدد المصابين فى المستشفيات، 27 ألف و535 حالة ما زالت تحليلاتها إيجابية للمرض، بينهم 156 حالة حرجة، وتتلقى الرعاية الطبية فى العناية المركزة.

التباعد الاجتماعى

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، إن عدم الالتزام بالتباعد الاجتماعى أدى إلى زيادة الإصابات بين النساء والأطفال، حيث ارتفعت النسبة بين الأطفال 125%، وبين الإناث 100%، وطالب بالالتزام بالإرشادات الصحية، بالبقاء فى المنزل، ولبس الكمامة القماشية عند الخروج، وعدم الوجود فى التجمعات.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. احمد الحبردي يقول

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الله يشفي مرضانا ومرضى المسلمين ويرحم الاموات من المسلمين

    مع فائق احترامي لوزارة الصحه الا نها لم تذكر اهم وقايه من هذا الفيروس وهي الوقايه الحقيقيه والاهم والتي لم تنوه عليه الوزاره الوقايه الاقوى من هذا الفيروس وكل الاوبئه ولامراض الا وهي تقوى الله والدعاء وتضرع للخالق في هذه اليالي العظيمه فأتمنى تضع الوزاره هذه الوقايه على رائس الاوقيه من كارونا
    واتمنى ان اصل رسالتي حيث ان الله هو الواقي والحامي والعمل بها بما فيه من الخير الكثير وتذگير وحث المجتمع على الرجوع الي الله والدعاء في بيوتهم حيث ان الله قريب مجيب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.