تعرف على طقس 72 ساعة في مصر.. أكثر من رائع بهذه المدن

تشهد مصر خلال ثلاثة أيام هي “الاثنين والثلاثاء والأربعاء، طقسًا باردًا في النهار وشديد البرودة في الليل بحسب توقعات الدكتور إبراهيم عطا، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية.

وفي تصريح مع التلفزيون المصري، قال متحدث هيئة الأرصاد، إنه رغم الطقس البارد الذي تشهده أغلب أنحاء الجمهورية، فإن ثلاثة مدن هي “الأقصر وأسوان والغردقة” تنعم بطقس “أكثر من رائع” بحسب تعبيره.

“عطا” حذّر المواطين وخصوصا قائدي السيارات في الصباح الباكر، من الشبورة المائية الكثيفة على الطرق، فضلا عن نشاط الرياح الذي يزيد من الشعور بقسوة البرد.

تعرف على طقس 72 ساعة في مصر.. أكثر من رائع بهذه المدن 1

الطقس في مصر

ولمواجهة حالة عدم الاستقرار في الطقس والبرودة الشديدة خصوصا في الليل، أعلن الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث السابق، مجموعة من النصائح للمواطنين، أبرزها ما يلي:

  • ارتداء الملابس الثقيلة.
  • شرب المياه وتناول السلطات الخضراء يوميا.
  • عدم تعرض الصغار والمسنين ومرضى الحساسية للأجواء المتقلبة
  • الاستحمام بصابون الجلسرين
  • تناول معلقة زيت زيتون على معدة فارغة قبل الغداء
  • تناول معلقة عسل نحل في الصباح

فصل الشتاء

وبدأ فصل الشتاء في مصر يوم السبت 21 ديسمبر ۲۰۱۹، وينتهي في يوم ۲۰ مارس ۲۰۲۰، ويتسم بحسب هيئة الأرصاد الجوية بالانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة وتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة معظم الأوقات.

ورغم البرودة الشديدة التي يشعر بها المواطنون في مصر، في الشتاء هذا العام، فإن خبراء في هيئة الأرصاد أكدوا أن شتاء 2020 درجات حرارته طبيبعية مقارنة بالفصل نفسه في الأعوام السابقة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.