تعرف على شروط وأسعار وموعد طرح وحدات الإعلان 12 للإسكان الاجتماعي

أعلن صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، الأربعاء 30 أكتوبر 2019، عن موعد وتفاصيل طرح وحدات الإعلان 12 للإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل.

قال نائب الرئيس التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عبدالله رشدي، إن الوحدات سيتم طرحها بداية شهر نوفمبر المقبل. وأضاف في تصريحات صحفية الأربعاء 30 أكتوبر 2019، أن هذه الوحدات متاحة بكل محافظات الوجه البحري تقريبًا.

من بين المحافظات التي أعلن نائب رئيس الصندوق إتاحة وحدات بها: البحيرة، والمنوفية، والشرقية، وكفرالشيخ، والدقهلية، والإسكندرية.

أكد رشدي أيضًا أن مجلس الوزراء وافق في اجتماعه الأربعاء 30 أكتوبر 2019 على الإعلان وشروطه. وأضاف أنه في غضون أيام سيتم الانتهاء من كافة التفاصيل تمهيدًا لبدء طرح الوحدات للمواطنين.

أسعار شقق الاسكان الاجتماعي الطرح 12

الإعلان 12 للإسكان الاجتماعي يشمل 20 ألف وحدة بمساحات موحدة 90 مترًا، (3 غرف وصالة) بسعر 197 ألف جنيه، بخلاف وديعة الصيانة بقيمة 5% من قيمة الوحدة السكنية، أي أقل 28 ألف جنيه عن الإعلان السابق.

طريقة التخصيص لشقق الاسكان الاجتماعي

تخصص وحدات الإعلان الـ12 بالقرعة الإلكترونية، لكن إذا زاد عدد المتقدمين على الوحدات يتم ترتيبهم وفقًا للأولوية: المتزوج الذي يعول الأصغر سنًا، ثم الأرملة التي تعول، ثم المطلقة التي تعول.

وفي حالة تساوي السن تكون الأولوية للأسرة الأكبر عددًا، ثم العازب.

شروط التقديم لشقق الاسكان الاجتماعي

– الحد الأقصى لدخل العازب 4200 جنيه.

– الحد الأقصى لدخل المتزوج ويشمل (الزوج والزوجة) 5700 جنيه.

– الحد الأدنى للمرتب 1300 جنيه.

– الحد الأقصى لدعم كل مواطن 40 ألف جنيه.

– سن المتقدم من 21 إلى 50 سنة.

– لا يكون المتقدم أو أي فرض من أسرته حصل على دعم سابق من الحكومة سواءً وحدة سكنية أو أرضًا.

– يكون المتقدم مقيمًا أو يعمل في المحافظة التي سيتقدم لحجز وحدة بها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.