تعرف على شروط الحصول على تمويل عقاري بفائدة 10% متناقصة

كشف البنك المركزي المصري عن شروط حصول المواطنين متوسطي الدخل على قرض “تمويل عقاري” بفائدة 10% متناقصة، مشيرا إلى أن “مدة السداد 20 سنة”.

شروط الحصول على تمويل عقاري بفائدة 10% متناقصة

شروط قرض “التمويل العقاري”، أعلنها نائب محافظ البنك المركزي جمال نجم، ضمن تفاصيل مبادرة البنك المركزي الجديدة للتمويل العقاري لمتوسطي الدخل، والتي أكد أنه جرى تخصيص مبلغ خمسين مليار جنيه لأجل إنجاحها.

دخل الأسرة أقل من 50 ألف جنيه.. والفرد أقل من 40 ألف جنيه

وقال نائب محافظ البنك المركزي، إنه “ينبغي أن يقل دخل الأسرة عن 50 ألف جنيه شهريا، أو 40 ألف جنيه للفرد (غير المتزوج)، على أن يكون أقصى حد تمويلي يمكن الحصول عليه مليوني وربع المليون جنيه، مشددا على أنه “لا يجوز للمواطن الحصول على التمويل أكثر من مرة”، حسب تعبيره.

الشقة يجب ألا تزيد عن 150 مترا

وأضاف نجم: المبادرة للمصريين فقط، والمسكن يجب أن يكون جاهز للتسليم والسكن (شقق كاملة التشطيب)، على ألا تزيد مساحة الشقة عن 150 مترا، موضحا: “المواطن المستفيد من المبادرة عليه دفع 20% من قيمة الشقة.. ويشترط أنه لم يستفيد من مبادرات التمويل العقاري السابقة”.

البنك المركزي يتوقع استفادة 50 ألف مواطن من المبادرة

وعن توقعاته لإقبال المواطنين على المبادرة، أكد نائب محافظ البنك المركزي، أنه من المتوقع أن يتراوح إجمالي عدد المستفيدين بين خميسن إلى ستين ألف مواطن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.