تعرف على سعر سهم أرامكو النفط العالمية بعد الاكتتاب اليوم

يزداد البحث من قبل المواطنين في دولة المملكة العربية السعودية حول سعر السهم في شركة أرامكو بعد أن تم الاكتتاب لشركة النفط العالمية والقيام بالإعلان عن النطاق السعري في الطرح الأولي للعام لسهم الشركة، والذي سوف يبدأ اليوم الموافق 17 نوفمبر، وسوف ينتهي في 28 نوفمبر، أما الشركات أو المؤسسات سوف يبدأ في 17 نوفمبر وينتهي في 4 ديسمبر القادم.

سعر السهم في أرامكو الشركة النفطية السعودية

توقع الكثير من المتابعين والاقتصاديين إلى أن سعر السهم في شركة أرامكو من الممكن أن يصل إلى ثلاث إحتمالات وهي كتالي :-
  1. سعر الاكتتاب إلى 37.5 ريال سعودي ما يقارب 10 دولار أمريكي، وذلك في حال تم احتساب القيمة السوقية للشركة بنحو تريليوني دولار أمريكي.
  2. أما التوقع الآخر فيشير إلى سعر الطرح بقيمة 32.8 ريال سعودي أي ما يعادل 8.7 دولار أمريكي، وذلك في حال تغيرت القيمة السوقية عند 1.7 تريليون دولار أمريكي.
  3. أما الاحتمال الثالث أن يبلغ سعر السهم 28 ريال سعودي أو 7.5 دولار أمريكي، وفي حالة ما إذا تم تقييم القيمة السعودية عند 1.5 دولار أمريكي.
قديهمك

تعرف على حكم الإسلام من اكتتاب في أرامكو النفط السعودية
تعرف على كيفية التقديم لطلب الإكتتاب في شركة أرامكو

هذا وقد أكدت شركة أرامكو على انه سوف يتم الاكتتاب على الحد الأعلى للنطاق السعر إلى أن يتم تحديد السعر النهائي عن طريق المؤسسات المكتتبة من خلال عملية بناء الأوامر يوم الخامس من ديسمبر القادم، وسوف يتم بعد ذلك عملية رد الفائض للاكتتاب وذلك في حال تواجد في موعد 12 ديسمبر على أن تخصص سعر الاكتتاب النهائي بعد تلك الفترة.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.