تعرف على دعاء ليلة الإسراء والمعراج لرفع البلاء وحفظ النفس

تعتبر ليلة الإسراء والمعراج من أبرز الليالي والأهم في تاريخ الدعوة الإسلامية، حيث تعتبر هي حادثة جرت في منتصف فترة الرسالة الإسلامية بين 11 إلى 12، حيث يعتبر حدث الإسراء الرحلة التي أرسل الله بها نبيه محمد على البراق مع سيدنا جبريل من بلده مكة المكرمة إلى بيت المقدس في الأراضي الفلسطينية، حيث قال الله تعالى في سورة الإسراء : “سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آَيَاتِنَا إِنَّه هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ “،حيث ذهب النبي صلى الله عليه وسلم بصحبة جبريل عليهما الصلاة والسلام، فنزل هناك، وصلى بالأنبياء إمامًا، وربط البراق بحلقة باب المسجد.

ليلة الإسراء والمعراج

قال الله تعالى ” سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آَيَاتِنَا إِنَّه هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ “حيث تعتبر الإسراء : هي تلك الرحلة الأرضية وذلك الانتقال العجيب، بالقياس إلى مألوف البشر، أما المعراج : فهو الرحلة السماوية والارتفاع والارتقاء من عالم الأرض إلى عالم السماء.

دعاء الرسول صلى الله عليه وسلم في ليلة الإسراء والمعراج

قديهمك

تعرف على دعاء كسوف الشمس حسب ما ورد بالسنة

الأدعية المستحبة في ليلة الإسراء والمعراج

  • اللهم لا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء ولا تسكن أجسادنا داء وادفع عنا كل هم وغم وبلاء.
  • اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لنا منه نصيب وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عنّا. اللهم إن فى قلوبنا من الحاجات لا يقضيها أحدآ سواك،واشفنا واشفِ مرضانا، وارحمنا و اعتق رقابنا من النار.
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس يَا أرحم الراحمين، أنت رب المستضعفين، وأنت ربي ، أعوذ بِنور وجهك الذي أشرقت لَهُ الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة، يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني الي نفسي طرفة عين.
  • اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس ،أنت رب المستضعفين وأنت ربي لا إله إلا أنت ،إلى من تكلني ؟ إلى قريب يتجهمني ،أم الى عدو ملكته أمري.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.