تعرف على خطوات التسجيل في بوابة المستقبل

في إطار السعي لتطوير التعليم واستخدام مجموعة من التقنيات الحديثة لخدمة الطلاب والمعلمين؛ أطلقت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية برنامج “بوابة المستقبل“. وتهدف الوزارة من خلال هذا البرنامج إلى استخدام التقنيات الحديثة لدعم تحول التعليم بالسعودية للتعليم الرقمي، وذلك لتحقيق أكبر استفادة للطالب ورفع قدرات المعلم التربوية والعلمية.

خطوات التسجيل في بوابة المستقبل

يعتبر برنامج بوابة المستقبل أحد أبرز الخطوات للنهوض بالتعليم بالمملكة العربية السعودية والذي يعتبر أحد أهم جوانب رؤية المملكة 2030. وتقدم بوابة المستقبل مجموعة من الخدمات للطلاب والمعلمين والإدارة المدرسية، ومن أبرز هذه الخدمات الاختبارات الإلكترونية والفصول الافتراضية والدروس الجماعية ورفع الواجبات المنزلية على الموقع من أجل خدمة الطلاب في كافة المجالات التعليمية. وتختلف بوابة المستقبل عن نظام نور من حيث نوعية الخدمات المقدمة للطالب والمعلم، فنظام نور يقدم خدمات الاستعلام ومتابعة الطلاب والطالبات، فهو بمثابة حلقة الوصل بين أولياء الأمور والمعلمين. ويمكن لكل طالب التسجيل بسهولة في بوابة المستقبل وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الرسمي لبوابة المستقبل على الإنترنت.
  • اختر تسجيل الدخول من الصفحة الرئيسية.
  • ستظهر لك صفحة جديدة تتضمن مجموعة من البيانات المطلوب إدخالها، وهي اسم المستخدم وكلمة المرور المسجل بهم المستخدم في نظام نور.
  • ادخل الرمز المرئي ثم اضغط تسجيل الدخول.
  • بهذا يكون قد تم تسجيلك على الموقع وتتمكن حينها من الاستفادة بخدمات بوابة المستقبل المختلفة.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.