تعرف على خطة وزارة التعليم المصرية فى حالة تعطيل الدراسة بسبب كورونا

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم المصرى، إن الأوضاع فى الدولة لا تستدعى وقف الدراسة، مشيراً إلى أن حالة العب الموجودة سببها وسائل التواصل الاجتماعى، ولم تصدر الوزارة أى بيانات بخصوص وقف الدراسة.

وأكد الوزير فى مداخلة مع المذيعة لميس الحديدى على قناة الحدث، إن قرار تعطيل الدراسة يتخذ بعددراسة وافية بين وزارات التعليم والتعليم العالى والصحة، وباقى الجهات فى الدولة، وفى هذه الحالة لن يتم تصغيد طلاب النقل للصفوف الأعلى مباشرة وفق درجات الفصل الدراسى الأول، مثلما يشيع البعض، ولكن سيام مد فترة العام الدراسى فى الأجازة الصيفية للانتهاء من المقررات الدراسية.

كان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء المصرى، قد أصدر قراراً بوقف جميع الفعاليات التى تشمل تجمعات، أو تنقل جماعى بين المحافظات، وهو ما تبعه إعلان وزارة الثقافة وقف جميع المؤتمرات والمهرجانات والندوات والحفلات، المثررة خلال الفترة المقبلة، ومنعت وزارة التربية والتعليم كافة الأنشطة والفعاليات داخل المدارس والمنشئات التعليمية، كما أصدر وزير الداخلية قراراً بوقف الزيارات للمساجين لمدة 10 أيام.

سبق للحكومة المصرية الإعلان عن وفاة سائح ألمانى مصاباً لقيروس كورونا، ووجود 55 مصاباً داخل مستشفى العزل بمنطقة النجيلة بمحافظة مطروح، ومن المتوقع زيادة العدد خلال الفترة المقبلة بعد إجراء المسح الطبى للمخالطين للمصابين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.