تعرف على حقيقة علاج مصابي كورونا بلقاحي الدرن والحصبة

نشرت عدد من المواقع الإلكترونية وصفحات على السوشيال ميديا أنباء تفيد بأن لقاحي الدرن والحصبة لهما فاعلية في علاج فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، والوقاية منه، وأن قطاع كبير من المصريين أخذوا هذين اللقاحين منذ فترة، وبالتالي فهم محصنون ضد كورونا.

وردًّا على هذه الأخبار، قال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام، في تصريحات صحفية، إنه لا يوجد سند علمي لها بحسب المنظمات الدولية، ومنها منظمة الصحة العالمية، مؤكدًا أنه لا يمكن ربط هذين اللقاحين بعلاج فيروس كورونا في الوقت الحالي.

حقيقة استتخدام لقاحي الدرن والحصبة في علاج مصابي كورونا

واستندت الآراء التي قالت بأن لقاحي الدرن والحصبة يمكن استخدامها في علاج فيروس كورونا إلى أن ارتفاع نسب الإصابات بالفيروس المستجد في دول ألغت التطعيم بهذين اللقاحين منذ فترة من الزمن ومنها أمريكا وأوروبا الذي ترتفع فيهم الإصابات أكثر من الدول العربية ومنها مصر.

تعرف على حقيقة علاج مصابي كورونا بلقاحي الدرن والحصبة 1
FILE PHOTO: Test tube with Corona virus name label is seen in this illustration taken on January 29, 2020. REUTERS/Dado Ruvic/File Photo

وأعلنت وزارة الصحة والسكان في بيان مساء أمس السبت، أن عدد إصابات فيروس كورنا في مصر وصل إلى 576 حالة من ضمنهم 121 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و36 حالة وفاة، وذلك بعد تسجيل 40 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًّا لفيروس كورونا المستجد، من بينهم حالة لمواطن أردني الجنسية و39 مصريًا، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي اكتشفت مسبقًا، وكذلك وفاة 6 حالات بينهم رجل إيطالي يبلغ من العمر 73 عامًا، و 5 مصريين تتراوح أعمارهم بين 57 عامًا و78 عامًا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.