تعرف على القرارات الجديدة للداخلية السعودية بشأن منع التجول

أصدرت وزارة الداخلية السعودية عدداً من القرارات الجديدة، بخصوص تنظيم منع التجول المفروض للسيطرة على فيروس كورونا فى المملكة.

مناطق جديدة تنضم لمنع التجول الكلى

اعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية عزل حيي ( الفيصلية ، الفاضلية ) بمحافظة الأحساء، ومنع الدخول إليهما أو الخروج منهما، ومنع التجول فيهما على مدار 24ساعة، وذلك اعتبارًا من اليوم السبت وحتى إشعار آخر، وذلك ضمن الإجراءات التى قررتها لجنة متابعة فيروس كورونا فى المملكة للسيطرة على انتشار المرض.

وصرحت الوزارة لسكان الحيين بالخروج من المنزل فى نطاق المناطق المعزولة للاحتياجات الضرورية، مثل الرعاية الصحية وشراء التموين، من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثالثة عصراً.

نموذج موحد لتصاريح التنقل أثناء منع التجول

كما أعلن المتحدث الرسمى للداخلية، إنه فى إطار جهود الوزارة لتحديث بيانات المصرح لهم بالتجول أثناء منع التجوال من منسوبى المصالح الحيوية، والفئات المستثناة من تطبيق قرار منع التجول، استحدثت الوزارة نموذجاً موحداً يتم العمل به فى جميع أنحاء المملكة اعتباراً من الثلاثاء المقبل الساعة الثالثة عصراً.

وقال المتحدث باسم الداخلية، إن القرارات هدفها حماية المجتمع من تداعيات أزمة كورونا، وتخضع للمراجعة الدائمة، مشيداً بالتزام المواطنين بالتعليمات، وأكد على تطبيق التعليمات بكل حسم على المخالفين، وأعلن ان تزوير تصريح للتحايل على قرار الحظر تصل عقوبته إلى السجن 5 سنوات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.