تعرف على الفنان شعبان عبد الرحيم الذي وافته المنية فجر اليوم الثلاثاء 3 ديسمبر 2019

نعى الشعب المصري اليوم الفنان شعبان عبد الرحيم والذي وافته المنية فجر اليوم عن أزمة قلبية بمستشفي المعادي، ويعد شعبان عبد الرحيم أحد المطربين الأفذاذ في المجال الشعبي ، واستطاع بفطرته وذكائه وبساطته الدخول وبقوة في الوجدان المصري والعربي ، حيث استطاع فى فترة قصيرة جداً صدارة قمة سوق الأغنية الشعبية في مصر بلا منازع ولأعوام عديدة.

من هو الفنان شعبان عبد الرحيم:-

الفنان شعبان عبد الرحيم ولد في الخامس عشر من شهر مارس عام 1957 في أحد أحياء القاهرة القديمة وهو حى الشرابية وعرفه الناس في هذا الحي باسم قاسم حيث كان يعمل مكوجي في بداية الأمر.

بدأ الفنان شعبان عبد الرحيم رحلة الأغنية الشعبية عندما كان يقوم بالغناء في الأفراح والموالد ولدي أصدقائه ، إلى أن سمعه احدي محلات بيع الكاسيت والتي قامت بإنتاج أول شريط كاسيت له في مقابل 100 جنيه حيث حقق هذا الشريط نجاحاً ساحقاً بأغنية أحمد حلمي أتجوز عايده.. كتبوا الكتاب في الشيخ رمضان، ليقوم على أثر هذا النجاح الكبير في تسجيل عدد من الشرائط الأخري وبدأ صيته يتعالي في أوساط الأغنية الشعبية وتغيير اسمه إلى شعبان عبد الرحيم.

من أكثر الاغاني التي أشتهر بها النجم الراحل شعبان عبد الرحيم هي أغنية ” أنا بكرة إسرائيل” وأغنية “مواطن ومخبر وحرامي” ، وأغنية “هابطل السجاير” ، وأغنية “شعبان يتحدي جاكسون” ، وأغنية “متخافش من الحكومة” وغيرها من الأغاني الشعبية الأخرى التي اشتهر بها النجم الراحل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.