تعرف على الدول التي لم يصل إليها فيروس كورونا

بعد أن غزى وباء كورونا المستجد صاحب الرمز (Cofid-19) معظم دول العالم وقد إكتسح الأشخاص في بعض الدول والتي تترأسها إيطاليا الموبؤة حيث وصل عدد المصابين بالدولة العجوز إلى أكثر من 84 ألف مصاب و حالات الشفاء إلى أكثر من 10 ألاف ونصف حالة وكما تشهد الدولة المنكوبة تزايداً مستمراً وكاسحاً بأرقام الوفيات حيث سجل أكثر من 10 ألاف حالة بمعدل يومي يصل إلى أكثر من 650 حالة يومياً وقد وصل أكبر عدد من الحالات في يوم واحد 950 حالة قبل القليل من الأيام ليواصل الفيروس المستجد هجومه الكبير والخطير على الدولة العجوز إيطاليا، وكما بلغ عدد المصابين حول العالم أكثر من 690 ألف حالة تتصدرهم الولايات المتحدة الأمريكية بأكثر من 115 ألف حالة، وكما وصل عدد الوفيات إلى أكثر من 32 ألف حالة تتصدرهم إيطاليا بـ 10.959 حالة بعد تسجيل 756 حالة وفاة جديدة اليوم، وفي هذا المقال سنذكر لكم نبذة عن الفيروس المستجد وسنذكر لكم الدول التي لم يصلها الوباء حتى هذه اللحظة، تابع في هذا المقال عبر موقع اليوم الإخباري:-

فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)

مرض فيروس كورونا (كوفيد-19) هو مرض معدٍ يسببه فيروس جديد لم يُكتشف في البشر من قبل.
ويسبب الفيروس مرض الجهاز التنفسي (مثل الأنفلونزا) المصحوب بأعراض مثل السعال والحمى، كما يسبب الالتهاب الرئوي في الحالات الأشد وخامة. ويمكنك حماية نفسك بالمواظبة على غسل اليدين وتحاشي لمس الوجه.
كيف ينتشر المرض؟
ينتشر فيروس كورونا الجديد بشكل أساسي عن طريق مخالطة شخص مصاب بالعدوى عندما يسعل أو يعطس، أو عن طريق القُطيرات أو اللعاب أو إفرازات الأنف.
المصدر: النص في الأعلى هو نفسه المعتمد من جوجل.
تعرف على الدول التي لم يصل إليها فيروس كورونا 1
الكشف عن نتيجة عينة من مصاب بالكورونا

قد يهمك

الدول الخالية من فيروس كورونا

22 دولة لم تعلن بها عن إكتشاف أي إصابة، ولكن تعتبر الدول الـ22 دول صغيرة وغير مشهورة كباقي الدول بإستثناء إخواننا باليمن حيث تعتبر الدولة خالية حسب الوزارة الصحية من الفيروس المستجد والتي يصل عدد سكانها إلى 30 مليون نسمة أما عن الدول الأخرى فهي كالآتي:

  1. اليمن التي تحتوي على 30 مليون نسمة.
  2. كوريا الشمالية، لم يتم الإعلان عن تسجيل أي حالة كورونا بالرغم من وجود أكثر 10 آلاف حالة محجورة صحياً، ولكن حسب إدعاء منظمة الصحة العالمية بأنه يشتبه بتواجد حالات إصابة بالفيروس في الدولة الكورية الشمالية.

الدول الأفريقة:

  1. دولة مالاوي الإفريقية التي يتواجد بها 19 مليون نسمة، لم يتم الإعلان عن وجود إصابة بالفيروس فيها حتى اللحظة.
  2. بوروندي البالغ عدد سكانها حوالي 12 مليون نسمة، لم يتم الإعلان عن وجود حالات مصابة بها ومع ذلك تشهد البلاد تعليقاً لجميع الرحلات الجوية من وإلى البلاد، منذ يوم السبت 21 آذار/ مارس، في محاولة لمنع دخول فيروس (كورونا) إلى البلاد ومنع تفشيه.
  3. جنوب السودان، التي يبلغ عدد سكانها، زهاء 12 مليون نسمة، وقد عملت الحكومة السودانية على تعليق جميع المطارات والمعابر البرية، بسبب مخاوف من انتشار فيروس (كورونا) الجديد.
  4. جوبا.
  5. سيراليون.
  6. بوتسوانا.
  7. ليسوتو.
  8. جزر القمر.
  9. ساو تومي.
  10. وبرينسيبي.

الدول الآسيوية:

  1. اليمن.
  2. كوريا الشمالية.
  3. طاجيكستان.
  4. تركمانستان.

الدول في أوقيانوسيا:

  1. جزر سليمان.
  2. فانواتو.
  3. ساموا.
  4. كيريباتي.
  5. ميكرونيزيا.
  6. تونغا.
  7. جزر مارشال.
  8. بالاو.
  9. توفالو.
  10. ناورو.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.