تعرف على الإجراءات الجديدة التي أقرتها السلطات السعودية لحصول المواطن على تأشيرة السفر لنيوزيلندا

عايش دولة نيوزيلندا أجواء استثنائية وغير اعتيادية منذ أحداث المسجدين ببداية العام، وعلى إثر تلك الواقعة كان من نتائجها اتخاذ عدة إجراءات أمنية وأهمها الإجراءات المُتعلقة بالوافدين لنيوزيلندا سواء بغرض السياحة أو الهجرة، ولما كانت المملكة العربية السعودية جزء هام ومتفاعل مع المجتمع الدولي ككل بل ومعروض عن المملكة احترامها الكامل للقرارات السيادية للدول جاء اليوم قرار من وزارة الخارجية السعودية يتعلق بإجراءات جديدة على كل راغب بالسفر لنيوزيلندا من مواطني المملكة إي كان غرض السفر الالتزام بها.. فإليكم التفاصيل.

الإجراءات الجديدة بالسعودية للسفر إلى نيوزيلندا

حيث اتخذت السلطات النيوزيلندية عدة قرارات تتعلق مباشرة بإجراءات العبور الخاصة بالمطارات النيوزيلندية تتطلبت عدة إجراءات متفاعلة من قبل وزارة الخارجية السعودية جاء بمقدمتها إلزام شركات الطيران داخل المملكة العربية السعودية كافة بضرورة تثبيت جميع بيانات المسافر السعودي إلى نيوزيلندا وذلك قبل سفره بمدة لا تقل عن 72 ساعة، ليس هذا وفقط بل جاءت عدة إجراءات أخرى.

أنه من حق السلطات داخل نيوزيلندا بالحصول على معلومات أخرى حول المسافر غير تلك المثبتة عن طريق التواصل مع سفارتها داخل العاصمة الرياض، وأكدت الإجراءات أن التأشيرة لن تتخطى بالعموم مدة العامين ولكن قد يتم استثناء بعض حالات السفر بغرض التعليم أو بعقد عمل.

وبينت الإجراءات أن الرسوم الجديدة التي تم إقرارها لخدمة هذا النظام هي تسعة دولارات نيوزيلندية مضاف لها بدل خاص برسوم السياحة وبدل خاص بحماية الزوار مُقدر  ب خمس وثلاثون دولار نيوزيلندي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.