تعرف على الأعشاب العلاجية للتغلب على مشاعر الحزن وتعديل المزاج

لاشك بمرور البعض أحيانا بالكثير من الأمور العصبية من وقت لاخر وتتمثل هذه الاوقات في فقدان شخص ما أو موت الاقارب والاحباب او الضغط العصبي العاطفي وأيضا المشاكل اليومية والكثير من المواقف الأخرى التي تجعل الإنسان في حالة حزن وذو مزاج سيئ.

وفقا لـ “سبوتنيك” قام موقع “ذا هيلث سايت” بنشر تقريرا صحيا يفيد بوجود الكثير من الأعشاب التي تقوم بدورها بالتعامل بشكل خاص مع مشاعر الحزن والأسى وتقوم بتعديل المزاج خلافا عن استخدام الادوية المهدئة وغيرها.

وفقا لتقرير ذا هيلث سايت ان هذه الاعشاب لها القدرة علي اعطاء الجسد مشاعر الهدوء والراحة والسكينة كما يمكن استخدام الزيوت الناتجة من هذه الأعشاب لاستعمالها على الجسم لمزيد من شعور الراحة وافادة الجسد.

الأعشاب العلاجية التي يمكنها التغلب على مشاعر الحزن وتعديل المزاج

1- أعشاب الريحان :

يطلع على الريحان عشبة التولسي ولها مميزات كثيرة خاصة المميزات العلاجية ,حيث تقوم بتعزير شعور نشاط الجسد وتبث به مشاعر الهدوء والراحة والطمأنينة.

2- اعشاب الكركديه:

الكركدية يستخدم كمضاد حيوي طبيعي للقضاء على الاكتئاب المسيطر على الجسم حيث يساعد على الاسترخاء وتحسين المزاج, كما يمكن استخدمه مع الشاي او العسل أثناء تناوله وكذلك يمكن وضعه في ماء الاستحمام.

3- اعشاب الزعرور:

وظيفته الأساسية خفض مستوى الكوليسترول ما يقاوم ضغط الدم المرتفع والسيطرة عليه بالشافة لتوفير الراحة المناسبة للجسم ويمكن تناوله كمشروب.

4- اعشاب الموذرورت:

هذه الاعشاب تفيد القلب بشكل كبير ولصحة القلب والجهاز العصبي مما ينتج عنه الاسترخاء والهدوء وتقليل التوتر .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.