تعرف على إرث البغدادي المدفون في الصحراء العراقية وكيف أكتشف ؟

عقل إعلان رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب عن مقتل أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش، بدأت العديد من وسائل الإعلام العالمية والعربية أيضا في تداول الأنباء والبحث عن الأطراف الأخرى التي أفضت بالمعلومات التي توضح مكان اختباءه في سوريا.

ومن أبرز ما أشارت إليهم وسائل الإعلام العالمية والعربية هم الأفراد الذين كان على مقربة منه سواء من بعيد أو قريب، ووقع اختيارهم على نسيب له وهو محمد على ساجيت.

وكان محمد على ساجيت قد انضم إلى تنظيم داعش في عام 2015 عقب أن ارتبط بعلاقة زواج مع شقيقة زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، ولكنه تم اعتقاله بالقرب من العاصمة العراقية بغداد قبل شهرين.

وتجدر الإشارة إلى أن ساجت ساهم في التعرف على المكان الذي يختبئ فيه زعيم التنظيم، فقد اعتقل لدى الجهات الأمنية العراقية قبل شهرين، ولم يكشف ذلك فحسب بل أشار إلى أن أعضاء تنظيم داعش دفنوا مبالغ مالية كبيرة تصل إلى 25 مليون دولار بالصحراء في العراق؛ حيث تم اكتشافها على يد بعض الرعاة بالمنطقة.

وكان لنسيب البغدادي دور بارز في إرشاد القوات العراقية عن مكان البغدادي في سوريت، بالإضافة إلى أنه تخلى عن ناقل يعمل لصالح البغدادي.

وفي لقاء له على قناة العربية يوم الأحد الماضي، قال ساجيت أن زعماء وقادة داعش سيدفنون الذهب والفضة والأموال الخاصة بالتنظيم في الصحراء، مشيرا إلى أنهم دفنوا سابقا مبلغ 25 مليون دولار إلا أنها فقدت عقب اكتشاف الرعاة لها، موضحا أنه يوجد الكثير من المخابئ تحت الأرض بها نصوص دينية وأن النفق يتراوح طوله ما بين 8 إلى 10 أمتار وعرضه يصل إلى 6 أمتار تقريبا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.