تعرف على أهم قرارات رئيس الوزراء للحد من حركة المواطنين يوم شم النسيم الموافق 20 أبريل

قام رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بإصدار قرارات حاسمة بشأن يوم شم النسيم، خوفاً من خروج المواطنين للحدائق وأماكن التنزهات، ولتجنب فرصة حدوث أي تكدسات في الشوارع المصرية، وتم إصدار هذه القرارات للحفاظ على صحة وسلامة جميع المواطنين، وللحد من انتشار فيروس كورونا، ويجب على جميع المواطنين الالتزام بتلك القرارات.

وقرر رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أن يكون يوم الاثنين 20 أبريل، يوم شم النسيم، هو إجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية وشركات القطاع العام والقطاع الخاص، وحذر الدكتور مصطفى مدبولي من التواجد في أماكن التجمعات، وأكد على ضرورة الالتزام بالقرارات التي تم اتخاذها، وتم توجيه وزارة الداخلية وجميع المحافظات، بتنفيذ تلك القرارات للسيطرة على الحركة في الشوارع المصرية، وحركة المرور، وبالأخص للسيطرة على حركة المواطنين في شوارع الكورنيش سواء في المدن الساحلية أو في المدن النهرية.

تعرف على أهم قرارات رئيس الوزراء للحد من حركة المواطنين يوم شم النسيم الموافق 20 أبريل 1
قرارات رئيس الوزراء يوم شم النسيم

قرارات رئيس الوزراء لتجنب حدوث أي تجمعات يوم شم النسيم:

  • القرار الأول: قررت الحكومة المصرية إغلاق جميع المحلات والمراكز التجارية يوم الاثنين الموافق 20 أبريل مثل ما يحدث في يومي الجمعة والسبت.
  • القرار الثاني: أعلنت الحكومة المصرية إغلاق جميع أماكن التجمعات والتنزهات والشواطئ والحدائق والمدن الساحلية طوال يوم شم النسيم.
  • القرار الثالث: قررت الحكومة المصرية وقف حركة وسائل المواصلات، النقل العام والنقل النهري والسكك الحديدية والمترو وأتوبيسات الرحلات بين المحافظات طوال يوم شم النسيم.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.