تظلمات التموين.. الاستعلام الآن عن وقف البطاقات عبر موقع دعم مصر “tamwin.com”

يستمر ملايين المواطنين المصريين في الاستعلام عن تظلمات بطاقة التموين عبر موقع دعم مصر التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية، والمخصص لعرض حالات بطاقات صرف السلع المدعمة للذين تقدموا بطعون على وقفها خلال الأشهر الأخيرة ضمن المحددات الجديدة للمستحقين، والتي ساهمت في استبعاد قطاع كبير ممن يقومون بالصرف، بناء على عدم موافقتهم للشروط الجديدة التي يستحق عليها المواطن دعم السلع، وسمحت الوزارة لهم بالتقدم بالتظلمات لإثبات صحة موقفهم وأحقيتهم بتلقي الدعم الحكومي، من خلال تقديم المستندات والأوراق التي تثبت أنهم ضمن الفئات المدعومة، ويتاح الاستعلام إلكترونيا عن نتيجة تظلمات بطاقة التموين عبر الموقع الحكومي “tamwin.com”.

ونستعرض في هذا التقرير رابط الاستعلام عن تظلمات بطاقة التموين عبر موقع دعم مصر، وآخر الأخبار الواردة من وزارة التموين والتجارة الداخلية والمتعلقة بتحديد آخر موعد لتلقي تظلمات على وقف صرف السلع على البطاقة التموينية، وطريقة تقديم التظلمات، التي تستمر إدارات الوزارة بالمحافظات في تلقيها حتى الآن.

تظلمات التموين

تتلقى مكاتب إدارة التموين على مستوى الجمهورية حتى الآن تظلمات التموين من المواطنين الراغبين في التقدم بطعون على وقف صرف سلع التموين.

وكانت الوزارة أعلنت مع نهاية شهر أكتوبر الماضي والذي كان الموعد الأخير لتقديم تظلمات التموين، أن يتم تمديد فترة تلقي الطعون من المواطنين لشهر لتستمر تلك العملية حتى نهاية نوفمبر الجاري.

واستحدثت الوزارة طرقا جديدة لتقديم تظلمات التموين والاستعلام على وقف صرف السلع، لتتم بصورة أسرع تيسيرا على المواطنين، وسنستعرضها في هذا التقرير.

يشار إلى أن الوزارة أعلنت مطلع الأسبوع الجاري قبول التظلمات على 2 مليون بطاقة لأسر تم استبعادها من منظومة الدعم، وكان صرف السلع لها متوقفا، ويتاح لهم الآن الاستعلام عن موقف البطاقة إلكترونيا.

وأوضحت الوزارة أن عملية الاستبعاد تتم وفق نظام يعرف بمحددات العدالة الاجتماعية، ويقوم على أساس توزيع الدعم على مستحقيه فقط، واستبعاد فئات معينة لضمان وصول الدعم إلى من هم أكثر احتياجا له.

ونوهت أن وقف بطاقة التموين معني فقط بالسلع التموينية ولا ينطبق على منظومة الخبز، حيث يستطيع أصحاب البطاقات الموقوفة من صرف حصتهم من الخبز.

الاستعلام عن تظلمات بطاقة التموين

يمكن الآن لجميع المواطنين المالكين للبطاقات التموينية الاستعلام عن موقفها سواء أكانت سارية، أم موقوفة بإجراءات محددات العدالة الاجتماعية، أو تم إعادتها وقبول التظلم عبر موقع دعم مصر.

وتستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية تخفيف الأعباء عن المواطنين وتيسير إجراءات التعامل مع المواطنين، بعدم إجبارهم على الحاجة للتردد على مكاتب التموين بشأن الاستعلام عن البطاقات التموينية عن طريق الموقع الإلكتروني “tamwin.com”.

ويكون الاستعلام من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني وكتابة الرقم القومي للشخص المسجلة البطاقة التموينية باسمه، ورقم البطاقة التموينية، وتحديد المحافظة محل الإقامة، لتظهر جميع بيانات البطاقة وموقفها من صرف السلع.

رابط موقع دعم مصر للاستعلام عن تظلمات التموين

وخصصت وزارة التموين رابط دائما للاستعلام عن تظلمات التموين، يمكنك الوصول إليه من خلال الرابط من هنا.

ويقدم موقع دعم مصر العديد من الخدمات للمواطنين وموزعي السلع التموينية من التجار، حيث يمكن من خلاله الاستعلام عن مكاتب التموين بالحساب الخاص على الموقع.

ويتيح موقع دعم مصر تعديل محافظة صرف الخبز للمواطنين في حال تم تغيير محل الإقامة.

الواجهة الرئيسية لموقع دعم مصر
الواجهة الرئيسية لموقع دعم مصر

طريقة تقديم تظلمات التموين

صدر توجيها وزاريا يوم الأربعاء 25 سبتمبر الماضي، من وزير التموين، يحمل رقم 25 لسنة 2019، بشأن فتح الباب أمام الراغبين في التظلم على وقف البطاقات التموينية، لتقديم المستندات والأوراق التي تثبت صحة أحقيتهم في استمرار صرف السلع التموينية المدعمة لهم.

وحمل التوجيه الوزاري تعليمات تخص طريقة تقديم تظلمات المواطنين، والتي تتمثل في حضور المواطن إلى مكتب التموين في المحافظة المقيم بها، وتقديم تظلم يتم إرفاق المستندات المطلوبة معه، على أن يقوم الموظفون في الإدارة بتسجيل الطعون على موقع دعم مصر بدلا من أن يسجلها المواطن بنفسه.

ووجهت الوزارة المواطنين بتضمين طلب التظلم على الرقم القومي، ورقم الهاتف المحمول لسهولة التواصل، ورقم البطاقة التموينية.

قد يهمك

رابط موقع تذكرتي “Tazkarti.Com”.. حجز تذاكر مباريات كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة

التخصصات المطلوبة في مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019 للإداريين والمعلمين.. رابط البوابة الإلكترونية للوظائف

المستندات المطلوبة لتظلمات التموين

تضمن التوجيه الوزاري بيانا بالمستندات المطلوبة لتقديم تظلمات التموين، والتي تختلف بحسب سبب وقف الصرف، ونستعرض فيما يلي المستندات بحسب الحالة، ونشير إلى أنه يجب إرفاقها جميعا بصورة ضوئية للبطاقة التموينية المراد تفعيلها.

  • في حالة المرتبات الحكومية العالية يتعين على صاحب البطاقة إحضار بيان بإجمالي مفردات المرتب من جهة العمل لكل فرد، بالإضافة لبرنت من التأمينات والمعاشات لأصحاب المعاشات العالية.
  • ولمن تم إيقافهم بسبب امتلاك سيارة أو أكثر يجب إرفاق التظلم بشهادة من المرور مثبت فيها أن الفرد الذي تم إيقاف البطاقة بسببه نوع وموديل سيارته، أو لا يمتلك سيارة من الأساس.
  • أما في حالة استهلاك الكهرباء العالي يتم استخراج بيان من شركة الكهرباء متضمن متوسط الاستهلاك الشهري.
  • ونفس الأمر فيما يتعلق باستهلاك فاتورة هواتف محمولة عالية يتم استخراج فواتير معتمدة من الشركة التي يتعامل معها موضح بها معدل الاستهلاك الشهري.
  • وأخيرا فيما يخص الحيازة الزراعية العالية تستخرج شهادة معتمدة من الجمعية الزراعية، موضح فيها إن كان غير مالك لأرض زراعية، أو يحوز البعض منها ومساحة الحيازة.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.